كأس العالم 2018 : المنتخب المغربي أمام الصح الصحيح كوت ديفوار، الغابون ومالي

ايقونة بريس: الرياضة
قام الاتحاد الافريقي لكرة القدم زوال الجمعة بإجراء قرعة الدور 3 للجولة الأخيرة الخاصة بإقصائيات كأس العالم ” روسيا 2018″ وتجمع هذه القرعة 20 منتحبا وطنيا توزعوا على 5 مجموعات من 4 منتخبات، تتأهل منها للمونديال المنتخبات التي تحتل المركز الأول في مجموعتها.
ويظهر أن المجموعة ( B ) هي الأقوى حيث تجمع زامبيا، الكامرون، الجزائر ونيجيريا. والمعروف أن الثلاثة سبق وأن عاشوا أفراحا كبيرة بمشاركاتهم في كأس العالم، مع تفوق متميز للكامرون.
تونس يظهر أن لها حظوظ نسبية في المجموعة ( A) ولكن يجب الانتباه إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية التي تمثل واحدة من أقوى وأجود المنتخبات حاليا في أفريقيا. أما ليبيا وغينيا فهما في هذه المجموعة لا يمكن مقارنتها بتونس والكونغو.
في المجموعة ( C) فرضت القرعة أن تجمع للمرة الثانية خصمين عنيدين : ساحل العاج ( كوت ديفوار) والغابون وهما تقابلا في نفس الطريق في إقصائيات كأس إفريقيا للأمم 2017 وكانت النتيجة التعادل بينهما في الذهاب والفوز لمنتخب ساحل العاج ( كوت ديفوار) في الأياب. يبقى التساؤل هو هل سيكون دور المغرب ومالي يقف فقط عند حد المشاركة واللعب من أجل دعم هذا الفريق على الآخر، أم أن المعرب سيكون المنافس العنيد يسير نحو تحقيق طموحه الذي بدأه مع المدرب الزاكي ويستمر فيه المدرب الجديد الفرنسي رونار.
المجموعة ( D ) تجمع منتخبين شاركا في المونديال الأخير: جنوب افريقيا والسنغال، ومع ذلك تبقى كل من الرأس الأخضر وبوركينا فاسو، مرشحين أيضا للتأهيل، لذلك يمكن القول أن هذه المجموعة متكافئة الحظوظ.
المجموعة ( E) تضم غانا ومصر والكونغو وأوغندة، ويظهر أن غانا ستجد منافسة قوية من مصر لأن المصريين لهم رغبة كبيرة في المشاركة بكأس العالم ولن يتركوا الفرصة تذهب لغانا .
هذه هي المجموعات التي اسفرت عنها القرعة والتي تنطلق مبارياتها في شهر أكتوبر.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.