فضائح ” فيفا ” : بعد بلاتيني طلعت ريحة بكنباور

تواصل الفوضى انتشارها في اكبر مؤسسة عالمية لكرة القدم. فبعد إغراء بلاتيني الأسبوع الماضي ، أكدت لجنة الأخلاقيات في الفيفا لكرة القدم يوم الاربعاء (في الساعة 4 بعد الظهر) ان اجراءات التحقيق ضد السويسري جوزيف بلاتر وميشيل بلاتيني تواصل مسارها، مع تركيز البحوث على مبلغ 2 مليون فرنك سويسري التي تم دفعها لرئيس الاتحاد الاوروبي في فبراير 2011. ولكن ادت هذه البحوث الى اكتشاف الجديد حيث ظهرت اسماء جديدة في هذه العملية والتي سيتم استدعاؤها للتحقيق، ومنها: انخيل ماريا فيلار الرجل القوي حاليا في كرة القدم الأوروبية بعد توليه رئاسة الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بعد توقيف بلاتيني، وماريا فيلار يشغل نائب الرئيس في ” الفيفا” وفي الاتحاد الاوروبي، وهو رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم. وكذلك جاء في اللائحة اسم القيصر الالماني بيكنباور.
كما أكدت “الفيفا”، انها فتحت الإجراءات الرسمية للاشتباه في الانتهاكات المحتملة للقانون الأخلاقي ضد كل من: راوي ماكودي، جيفري ويب، ريكاردو تيكسيرا، عاموس ادامو، يوجينيو فيغيريدو ونيكولاس ليوز.

Foot : Franz Beckenbauer

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.