فرنسا ترد على بان كيمون بدعمها مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب عام 2007

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة الفرنسية في لقاء مع وسائل الإعلام الفرنسية والصحافة الدولية المعتمدة في فرنسا مساء الأربعاء، على أن موقف فرنسا بشأن قضية الصحراء “معروف ولم يتغير” مشيرًا إلى أن باريس تؤيد البحث عن حل عادل، دائم ومقبول من الأطراف تحت رعاية الأمم المتحدة، مضيفًا أن قضية الصحراء هي موضوع وساطة للأمم المتحدة تدعمها فرنسا في إطار المعايير المحددة من قبل مجلس الأمن”. وأصاف الناطق الرسمي مؤكدا أن فرنسا ” تدعم مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب من أجل تسوية قضية الصحراء، وإن مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب عام 2007، يشكل بالنسبة إلى فرنسا قاعدة جدية تحظى بالمصداقية، من أجل التوصل إلى حل متفاوض بشأنه”. وللتذكير سبق أن أعلنت فرنسا في البيان الختامي الصادر عن الاجتماع الفرنسي المغربي الثاني عشر رفيع المستوى، الذي انعقد برئاسة رئيس الحكومة السيد عبد الإله بن كيران والوزير الأول الفرنسي مانويل فالس، على دعمها لمخطط الحكم الذاتي كقاعدة جدية وذات مصداقية، لحل سياسي عادل ودائم ومقبول من قبل الأطراف طبقًا إلى قرارات مجلس الأمن التابع إلى الأمم المتحدة، وأضاف البيان الختامي أن المغرب وفرنسا أقر أن التسوية السياسية لقضية الصحراء، وتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في اتحاد المغرب العربي، من شأنه المساهمة في استقرار وأمن المنطقة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.