ضيوف الرحمن على صعيد عرفة

أيقونة بريس:منى //

بدأت مواكب حجاج بيت الله الحرام مع إشراقة شمس اليوم الاثنين مغادرة منى قاصدين مشعر عرفة ليشهدوا وقفة عرفة الكبرى.


وارتفعت أصوات الحجاج بالتلبية «لبيك اللهم لبيك.. لبيك لا شريك لك لبيك.. إن الحمد والنعمة لك والملك.. لا شريك لك».. متجهين إلى الله بإحراماتهم الناصعة البياض لتلبية نداء الخالق العزيز الجليل.
وكان حجاج بيت الله الحرام قد توافدوا صباح أمس إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية, تقرّبًا – لله تعالى -، راجين منه القبول والمغفرة، متبعين ومقتدين بسنَّة نبيهم محمد – صلى الله عليه وسلم -.

وامتلأت جنبات مسجد نمرة الذي تبلغ مساحته (110 ) آلاف متر مربع والساحات المحيطة به التي تبلغ مساحتها ثمانية آلاف متر مربع بضيوف الرحمن .
حيث ألقى فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف الدكتور حسين بن عبدالعزيز آل الشيخ ، خطبة عرفة – قبل الصلاة – استهلها بحمد الله والثناء عليه على ما أفاء به من نعم ومنها الاجتماع العظيم على صعيد عرفات الطاهر .
وتناولت الخطبة عدة مواضيع منها ما وضحه الدكتور حسين آل الشيخ أن الله عز وجل نهى عن الغش وتخفيف المكاييل فقال ” وَأَوْفُوا الْكَيْلَ وَالْمِيزَانَ بِالْقِسْطِ ” وأمر بالمحافظة على الأمانات وأدائها إلي أهلها فقال جل وعلا ” إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ ” .

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.