خالد مشعل (حماس) : المغرب قادر على حشد المواقف لصالح القضية الفلسطينية

أيقونة بريس: الرباط
أكد خالد مشعل القيادي بحركة المقاومة الإسلامية حماس ، أن المغرب قادر، بتجربته الناضجة والتكامل بين السلطة والشعب والقوى الحزبية، على فعل الكثير في ما يتعلق بحشد الموقف المغربي، وأيضا الإفريقي والأوروبي، لصالح القضية الفلسطينية.

وعبّر، من جهة أخرى، عن الافتخار بالتجربة السياسية والديمقراطية المغربية، وعن الأمل في أن تشكل روح التعاون والشراكة نموذجا “في العالم العربي ليحذو حذوها لتكون لنا تجارب ديمقراطية من التعايش والشراكة في كل أقطارنا”.
وكان خالد مشعل قد التقى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، وبرلمانيي العدالة والتنمية وقيادات التقدم والاشتراكية، كما زار منزل عبد الاله بنكيران رئيس الحكومة السابق، كما التقى الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري، ومن المرتقب أن يلتقي اليوم الأربعاء إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، وعدد من أعضاء المكتب السياسي للحزب.

وإذا كان حزب الأصالة والمعاصرة من بين المتشددين في التعامل مع الأحزاب الإسلامية وخاصة التابعين لجماعة الإخوان المسلمين، فإن الحزب استقبل بترحاب كبير حركة حماس في شخص أحد أكبر زعمائها، وأصدر الحزب بلاغا تناول فيه ”تطورات القضية الفلسطينية، وجدد الأمين العام للحزب إلياس العماري التذكير بالموقف المغربي الرسمي والشعبي المساند للقضية الفلسطينية وللحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، مؤكدا أن فلسطين تظل محط إجماع مختلف التعبيرات المغربية”،
وقال البلاغ”، إن خالد مشعل، نوّه خلال اللقاء بـ ”الموقف المغربي تجاه القضية الفلسطينية، وعبّـر عن تقديره الكبير لحزب الأصالة والمعاصرة وحرصه الكبير على تجديد التواصل مع قيادته كلما أتيحت له فرصة زيارة المغرب”..

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.