الملك محمد السادس يعطي انطلاقة مبادرة مليون محفظة للدراسة

ايقونة بريس/ و.م.ع /
أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الجمعة مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، بمدرسة “مولاي يوسف” بحي بني مكادة بطنجة، الانطلاقة الرسمية للموسم الدراسي 2016- 2017،

وكذا انطلاقة المبادرة الملكية “مليون محفظة” التي سيستفيد منها هذه السنة 4,182 مليون تلميذ والتي كان جلالة الملك قد أعطى انطلاقتها سنة 2008.وبهذه المناسبة، أشرف جلالة الملك جلالته على التسليم الرمزي لمحفظات ومقررات مدرسية لفائدة عشرة تلاميذ بمدرسة “مولاي يوسف”، وعشرة تلاميذ من الثانوية الإعدادية “العوامة” بجماعة العوامة (عمالة طنجة- أصيلة).

%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%84%d9%83-3pg
بعد ذلك، أشرف جلالة الملك على تسليم 8 حافلات للنقل المدرسي لفائدة جمعيات آباء وأولياء التلاميذ التابعة للجماعات القروية بعمالة طنجة- أصيلة.

%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%84%d9%83-2
وتهم هذه العملية، التي رصدت لها استثمارات بقيمة 390 مليون درهم، والتي تشرف عليها هذه السنة هيئات الحكامة الترابية الخاصة بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مجموع أقاليم وعمالات المملكة، ويستفيد منها تلاميذ التعليم الابتدائي والثانوي، مع منح الأولوية لتلاميذ العالم القروي (64 في المائة). كما تندرج في إطار مقاربة تضامنية، وتتوخى بالخصوص ضمان تكافؤ الفرص في مجال التعليم ومحاربة ظاهرة الهدر المدرسي.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.