الفنان وائل جسار يحكي قضية إيقافه في مطار القاهرة من طرف الأمن المصري

أعلنت مصادر أمنية في مطار القاهرة أن سلطات المطار أخلت سبيل المغني وائل جسار، بعد احتجازه عدة ساعات، لمحاولته السفر إلى بيروت وبحوزته مبلغ من المال أكبر من المسموح به قانوناً، مشيرةً أنه تنازل عن 44 ألف دولار.
وأفاد مصدر بأن “جسار كان يحمل حقيبة تحتوي على 54 ألف دولار بينما يُسمح لكل راكب بحيازة عشرة آلاف دولار أو ما يعادل هذا المبلغ من العملات الأجنبية في الطائرة”.
وأضاف المصدر أن السلطات أخلت سبيل المغني اللبناني وسمحت بسفره بعد أن تنازل عن 44 ألف دولار تزيد على الحد المسموح بحيازته على الطائرة.
وفي السياق ذاته، اعتبر جسار أن توقيفه بمطار القاهرة الدولي، وإحالته لنيابة الأموال العامة المصرية، بتهمة مخالفة قانون النقد المصري، “سوء فهم”.
وقال إن الأمر “لن يؤثر على علاقته بجمهوره في مصر”. موضحاً أنه لا يعرف القانون المصري جيدًا فيما يخص الخروج بعملات أجنبية، مضيفًا “دفعت الرسوم المقررة على المبلغ الذي كنت أحمله، بالإضافة إلى غرامة مالية أخرى”.
وأضاف “جسار” ساخرًا من الأخبار التي تحدثت عن ضبطه: “أنا اتقبض عليا بتكلم في التليفون”.
وأشار الفنان وائل جسار على صفحته الشخصية للتواصل الاجتماعي: إلى أن الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، أنهى المشكلة التي تعرض لها ‎وأجرى “شاكر” ـ عدة اتصالات بطرفي الأزمة، واتفق على إنهاء الأمور بسداد نسبة من المبلغ المضبوط حسب ما ينص القانون المصري، وتم التصالح بعدها وإنهاء الأزمة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.