الفنان الجريني : شرف كبير أن أكون مع كاظم الساهر

إعداد : الفن – هلا المرّ وخالد آغا
فنان مميز بصوته وحضوره ، إنطلق من وطنه المغرب إلى كل العالم العربي حيث قدم مجموعة من أجمل الأغنيات والكليبات .
هو الفنان عبد الفتاح الجريني ، الذي التقيناه في الحفل الغنائي السنوي الذي أقامته مؤخراً شركة بلاتينوم ريكوردز في دبي ، وكان لنا معه هذا الحوار .


● في وقت قصير استطعت اجتياز مرحلة كبيرة جداً وأصبح اسمك معروفاً، ماذا قدمت منذ تعاملك مع بلاتينوم ريكوردز ؟
© أول ألبوم قامت به الشركة كان ألبومي ، منذ ست أو سبع سنوات تقريباً ، وفي العهد الجديد عملنا على الأغاني والكليبات الجديدة، عملنا “دا حبيبي” من ألحان هادي شرارة وكلمات محمد الغليمي وصورناها ، وجديدي أغنية لهادي شرارة وألحان مدين .

● هل ستغني باللهجة اللبنانية؟
© بالطبع، لأنني أول مرة إعتليت مسرحاً وعبر شاشة الـ Mbc غنيّت باللبناني وكانت أغنية “خطرنا على بالك” لطوني حنا ، فبالتأكيد يجب أن أغني باللبناني لأنني في الأول والآخر أعتبر نفسي فناناً عربياً ويجب أن أرضي كل الجمهور العربي.

● كنا تحدثنا إلى الفنانة جميلة عن أن الفنانين المغاربة ليسوا محظوظين في بلدهم، ويجب أن يتركوا بلدهم ويذهبوا إلى بلد آخر حتى يعملوا ، لماذا برأيك؟
© على العكس ، أنا أعتبر أن الفن ليس له وطن، ونحن كفنانين مغاربة أو تونسيين أو لبنانيين أو إفريقيين يجب أن يكون وطننا هو الوطن العربي كله ، نحن كفنانين مغاربة نحاول أن نوصل صوتنا إلى كل الوطن العربي أياً كانت اللهجة التي سنغني بها، مغربية ، مصرية، خليجية، لبنانية، لا توجد مشكلة ، المهم أن يبقى العمل محترماً ويعجب الناس.
● في حفل بلاتينوم ريكوردز يغني كاظم الساهر وأحلام وأنت الذي ما زلت مبتدئاً وهم نجوم كبار .
© بالتأكيد غنيت قبلاً مع الفنان الكبير كاظم الساهر في المغرب ، وكان شرفاً لي أن أكون موجوداً معه في السهرة نفسها ، وأتمنى أن يكون لنا لقاء مع كل الفنانين العرب وليس فقط مع كاظم الساهر.

● بالنسبة للوك ، من صفف شعرك بهذه الطريقة؟
© أنا، وأنا خريج هندسة ، وأصففه هكذا من زمان.

● كم يأخذ من الوقت اهتمامك بشعرك ؟
© يتطلب مني وقتاً طويلاً للاعتناء به أكثر من أي شيء آخر.

● شعرك أوريجينال ( Original ) وعلى الموضة مع بذلة كلاسيكية !
© هذا التناقض أعتبره ملفتاً.

● هل هناك ديو ؟
© أحضر الأغاني المغربية ، وحين أنوي أن أقوم بديو ستكونون أول من يعلم بالموضوع.

الجريني  2

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.