الرجاء يقاطع راديو مارس

©أيقونة بريس: هيئة التحرير:

رفع مسؤولو الرجاء البيضاوي من لهجة الاحتجاج ضد راديو “مارس “. بعد أن وجه النادي الأخضر بيانا رسميا إلى الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري (HACA)، وذلك بسبب التصريحات التي أدلى بها صباح يوم الاثنين الماضي مقدم برنامج ” مارس أطاك ” . التي اعتبرها جمهور الرجاء وجميع مكونات الرجاء «عدوانية وغير مسؤولة”.   

ويدين البيان الرسمي ما جاء في تهم خطيرة صدرت من مقدم البرنامج خاصة عندما قال: إن الجمهور يبصق على المنظومة “
وبالإضافة إلى توجيه الاحتجاج إلى HACA ، أعلنت إدارة الرجاء البيضاوي مقاطعتها لراديو مارس .

في صباح يوم الاثنين، شكك أحد مقدمي برنامج مارس أطاك في نوايا تيفو “democracia futbol” ، التي رفعها الجمهور من خلال ultras الأخضر الذين قاموا برحلة إلى تونس، السبت الماضي ، في المباراة الترجي – الرجاء البيضاوي في دوري أبطال أوروبا CAF ، من خلال ultras الأخضر بعد أن قام برحلة إلى تونس. وقد اتهم المتحدث المعني أنصار النادي بـ “البصق على النظام”.

بلاغ بخصوص التصريحات العدائية وغير المسؤولة للمحطة الإذاعية راديو مارس

تفتقت مرة أخرى عصارة راديو مارس في مواجهة مكوّنات وفعاليات نادي الرجاء الرياضي خلال البرنامج الاذاعي #مارس اطاك# الذي أذيع صباح يوم الاثنين 27 يناير 2020.

فبعد الكيل اليومي الممنهج ضد مسيري و مكونات نادي الرجاء الرياضي من طرف هذه الإذاعة لغرض في نفس يعقوب و بعد وصف رئيس النادي السيد جواد الزيات بعديم الوطنية بتاريخ 13 فبراير 2019، جادت قريحة منشطي البرنامج المذكور بأسفل عبارات الكراهية و العدوانية و التحريض على المعاداة و نشر الفتن و السموم بين مستمعي الإذاعة من خلال:

– تحقير علاقات الصداقة و المودة التي تجمع نادي الرجاء الرياضي بنادي الترجي الرياضي التونسي، إسوة بباقي الأندية العالمية، و محاولة وصفها بأنها خيانة ؛ في حين أن مبدأ كرة القدم بصفة خاصة و الرياضة بصفة عامة هو تقريب الشعوب و إرساء ثقافة التسامح و الروح الرياضية بينها.

– محاولة إلصاق تهم خطيرة بمكونات نادي الرجاء الرياضي وجمهوره ووصفهم بأنهم “يبصقون على المنظومة” بعبارة “ça veut dire qu’on crache sur le système” التي تفوه بها أحد المتدخلين بالبرنامج.

ويذكر نادي الرجاء الرياضي في هذا الصدد منشطي البرنامج المذكور أن نادي الرجاء الرياضي، مسيرين ومنخرطين ولاعبين وتقنيين وجمهور، بني على صرح الوطنية والاعتزاز بالانتماء لهذا الوطن الشريف وبمؤسساته الرياضية منها وغير الرياضية وأن هذه القيم ستبقى أساس ومرجعية النادي التاريخية.

و بالنظر للتصريحات المتعمدة و المتكررة و غير المسؤولة و غير الأخلاقية و لا المهنية الصادرة عن الأشخاص المذكورين، فقد قرر المكتب المديري لنادي الرجاء الرياضي اتخاذ التدابير و الإجراءات التالية :

1. المقاطعة التامة من طرف جميع مكونات النادي من لاعبين وتقنيين وإداريين ومكتب مديري للإذاعة المذكورة،

2. اللجوء للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري للمطالبة بتطبيق القانون في هذه النازلة،

3. وضع شكاية ضد الأشخاص الصادرة عنهم تلك التصريحات لدى الأجهزة القضائية المختصة،

4. سلوك جميع المساطر القضائية في مواجهة المحطة الإذاعية المذكورة لجبر الضرر الذي لحق نادي الرجاء الرياضي.

وفي الأخير يود نادي الرجاء الرياضي التأكيد على ضرورة رفع مستوى النقاش العمومي للقضايا الكروية بناء على مبادئ الاحترام بين جميع الأندية الوطنية ومناصريها وإن مثل هذه التصريحات اللا مسؤولة المفصلة أعلاه تشكل ضربا صارخا لتلك القيم السمحة ومنبعا للتوترات والانزلاقات المجانية والخطيرة التي لا تخدم مصلحة كرة القدم الوطنية.

Print Friendly, PDF & Email