البيض يخضع لشروط جديدة قبل رمضان

ايقونة بريس: الرباط

وقد وضعت مديرية سياسات التبادل التجارية (PCE) تدابير جديدة لاستيراد بيض التفقيس. هذه هي تخضع لحصص التعريفة الجمركية من 200 طن، حسب إدارة DPEC . ويتعلق الأمر ببيض التفريخ من الاتحاد الأوروبي والذي يدخل في إطار الاستفادة من التفضيلات التعريفية في إطار حصص التعريفة الجمركية التي توفرها اتفاقية الفلاحة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب. وهكذا يتوجب على الشركات والموزعين الراغبين في الاستفادة من حصة من الحصص فيما يتعلق بالعام 2015/2016، ينبغي توجيه طلباتهم إلى إدارة DPEC إلى غاية 8 ابريل. للتذكير فإن الشركات الوحيدة المخولة هي التي تتجاوب مع القانون 49-99 مع توفرها على تصريح طبي الخاص بالاستيراد من قبل ONSSA (ومدة صلاحيته يجب أن لا تتجاوز ستة أشهر).

وتأتي هذه الإجراءات كما يظهر قبل شهر رمضان الذي يرتفع فيه استهلاك البيض في البيوت المغربية.

 

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.