البنك الدولي الاسلامي القطري قريبا في المغرب

الدوحة – بوابة الشرق

أعلن الدولي الإسلامي أحد أبرز البنوك الإسلامية في دولة قطر أنه وقع اتفاقية شراكة مع بنك القرض العقاري والسياحي المغربي بهدف التقدم بطلب إلى بنك المغرب لتأسيس بنك في المملكة المغربية وذلك في إطار إستراتيجية الدولي الإسلامي التي تركز على الاستفادة من الفرص الخارجية بما يعزز المركز المالي للبنك وتنويع محفظتة الاستثمارية وبما ينعكس إيجاباً على مساهمي البنك.

40% حصة الدولي الإسلامي في البنك الجديد.. إستراتيجية الدولي الإسلامي تركز على السوق المحلية والفرص المتميزة خارجيا

وأكد الدولي الإسلامي “أن خطوته التوسعية تأتي وفق دراسة جدوى مفصلة أخذت بعين الاعتبار جميع العوامل، سواء للعائد المتوقع لهذا الاستثمار، أو عوامل السوق الأخرى”، مشيراً إلى “أن المملكة المغربية تتمتع باقتصاد قوي متنوع ويحتاج بشدة إلى خدمات مصرفية تسهم في نموه وازدهاره”.
وأكد البنك “أنه يشعر بارتياح كبير للإعلان عن دخول السوق المصرفية في المملكة المغربية بالتعاون مع شريك إستراتيجي عريق ومرموق متواجد في السوق المغربية منذ عام 1920، موضحاً أنه يعوّل على هذه الخطوة التي تمت دراستها باستفاضة، كما جرى التنسيق مع مصرف قطر المركزي وفق الآليات المتبعة في مثل هذه الحالات”.
وبيّن الدولي الإسلامي “أن التوقيع على اتفاقية تأسيس البنك الجديد يأتي تتويجاً لمباحثات مفصلة ومعمقة انتهت بالشراكة بنسبة 40% للدولي الإسلامي وذلك وفق القوانين المعتمدة في المملكة المغربية التي سيعمل البنك الجديد وفقها وتحت مظلتها”.

يذكر أن الدولي الإسلامي هو بنك إسلامي تابع للقطاع الخاص في دولة قطر ويقدم حلولًا مصرفية إسلامية متكاملة للأفراد والشركات، وقد تأسس البنك في العام 1991 ولديه حاليا شبكة واسعة من الفروع داخل دولة قطر، كما أن له استثمارات وشراكات عديدة في داخل قطر وفي العالم، واستطاع البنك تحقيق نمو متواصل وعزز مركزه المالي عاماً بعد آخر، ويحظى البنك بسمعة متميزة وتصنيف مرتفع، حيث منحته وكالة موديز تصنيف A2 مع نظرة مستقبلية مستقرة، فيما منحته وكالة فيتش تصنيف A+ مع نظرة مستقبلية إيجابية.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.