الأميرة للا مريم تمثل الملك في منتدى القادة المنظم ضمن المؤتمر العام لليونيسكو

ايقونة بريس: باريس //
مثلت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، اليوم الثلاثاء، صاحب الجلالة الملك محمد السادس في أشغال منتدى القادة الذي نظم اليوم في إطار الدورة التاسعة والثلاثين للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) الذي يعقد بمقر المنظمة بباريس.                                                              


وينظم منتدى القادة الذي يشارك فيه عدد من قادة الدول ورؤساء الحكومات، تحت شعار” أهداف التنمية المستدامة ودور اليونيسكو في النظام متعدد الأطراف”.
وتم خلال المنتدى التأكيد بشكل خاص على مساهمة اليونيسكو في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، والنهوض بالقيم الإنسانية، والاندماج الاجتماعي.
وأبرز الرئيس المالي ابراهيم بوبكار كيتا في كلمة بالمناسبة، الدور الذي تضطلع به اليونسكو من اجل صيانة التراث الثقافي في بلاده.
يشار إلى أن المؤتمر العام يعتبر الهيأة العليا لليونيسكو ويتولى على الخصوص تحديد توجه وخط عمل المنظمة كما يوافق على البرنامج والميزانية، وينتخب أعضاء المجلس التنفيذي، ويعين كل أربع سنوات المدير العام للمنظمة باقتراح من المجلس التنفيذي.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.