الأبواب المفتوحة للأمن بمراكش: فرقة خاصة تنقذ الفنان “إيكو” من عصابة إجرامية

©أيقونة بريس: مراكش
انطلقت بمدينة مراكش يوم الأربعاء الدورة الثانية من أيام الأبواب المفتوحة للمديرية العامة للأمن الوطني، تحت شعار “الأمن الوطني.. شرطة مواطنة”، بحضور سعيد العلوة، والي أمن جهة مراكش ـ أسفي،                                                                   

ومنسقي كافة هياكل الأمن الوطني، ومدراء مركزيين، وممثلين للسلطة الإقليمية والمنتخبة والقضائية والعسكرية، وشخصيات أجنبية.
وأكد الوالي في كلمة بالمناسبة، أن هذه التظاهرة تؤشر على تحول نوعي في استراتيجية مصالح الأمن الوطني، بالانتقال هذه السنة إلى إرساء ثقافة الأبواب المفتوحة كمقاربة تواصلية في العمل الأمني، مضيفا أن الأمر يتعلق، أيضا، بترسيخ هذه الثقافة لدى جميع الشرطيين والشرطيات، على اعتبار أن القرب من المواطن وخدمته هو أساس وجود المؤسسة الأمنية وغايتها الأساسية”.

وخلال هذه التظاهرة تم تقديم عروض فنية – تقنية من طرف مختلف الفروع والفرق المختصة نذكر منها : عروض من طرف فرق الرياضة والدفاع الذاتي، والحماية المقربة ووحدات التدخل، وكوكبة الدراجين، وشرطة الخيالة، والكلاب المدربة للشرطة، ومجموعة التدخل السريع ، وفرق المشي العسكري.
ومن العروض التي أثارت انتباه الجماهير التي حضرت هذه الفعاليات، عرض خاص لفرقة الحماية المقربة والتدخل السريع، كان بطلها النجم الكوميدي “إيكو” كشخصية مهمة مفترضة يستوجب حمايتها من خلال القيام بمناورة خطيرة نتجت عنها حادثة سير مادية لمطاردة قتلة محترفين يمتطون سيارة تطارد الشخصية المهمة المخفورة ويستعمل فيها الرصاص الحي.
ووجد الفنان «إيكو» نفسه من شخصية مهمة مفترضة تركب سيارة ضمن موكب أمني نفسه فجأة وسط مطاردة أسفرت عن توقيف مهاجمين يسعون للنيل من الشخصية المخفورة.
كذلك حرصت المديرية العامة للأمن الوطني لتقديم عروض أخرى تخص حماية المواطنين من الإرهاب أو عصابات إجرامية تحتجز الرهائن. وكانت هذه العروض من المستوى العالي أظهرت مدى الكفاءة المهنية والاستعداد التقني والبدني لرجال الأمن التابعين لهذه الفرق المختصة.
والهدف من تقديم هذه العروض هو تقريب المواطن من كافة المهام التي تقوم بها هذه الفرق المختصة لضمان أمن وسلامة المواطنين وحماية ممتلكاته.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.