اعتقال ” طاشرون” عمارة سباتة وتحقيق مع مسؤولين في مجلس البلدية

ايقونة بريس: الدار البيضاء
منذ أن أعلنت النيابة العامة للدا البيضاء فتح تحقيق في أسباب انهيار عمارة سباتة ( بزاوية ادريس الحارثي، شارع الشجرة) مساء أمس الجمعة، قامت مصالح الشرطة القضائية في الساعات الأولى من صباح يوم السبت 6 غشت بحملة استدعاء المسؤولين المباشرين بقضية العمارة، وكان أولهم المقاول المسؤول عن أشغال البناء والإصلاحات في العمارة التي انهارت يوم أمس بمنطقة سباتة بالدار البيضاء.
وحسب مصادر مطلعة، التي بدأت التحقيق فإن المقاول أو ما يسمى “الطاشرون” صاحب البناية قد حصل على رخصة إضافة طابقين قبل سنتين (2014 في عهد الرئيس السابق لمجلس المدينة محمد ساجد) لكن خلال أشغال البناء ظهرت عدة عيوب ولم يقم بإعادة الأشغال لأن ذلك سيكلفه المزيد من المال.
وكان المقاول صاحب العمارة المنهارة يقوم بإصلاح بعض الشقوق في خلف العمارة وحسب مصدر مقرب فإن ابنته تسكن إحدى الشقق في نفس العمارة.
ويمتد التحقيق إلى الاستماع في البداية إلى أصخاب العمارة وبعض سكانها، ثم مسؤولين في الجماعة الحضرية للدار البيضاء خصوصا المسؤولين عن مصالح تراخيص البناء، كما سيتم الاطلاع على التصاميم والوثائق.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.