فورمولا 1 : وداعا للجميلات “grid girls”

©إيقونة بريس//
لن يكون هناك المزيد من “الفتيات الحسناوات” في استعراض الانطلاق لسباق السيارات ( الفورمولا 1 ) سباق الجائزة الكبرى F1، هذا ما أعلنته الشركة المنظمة التابعة للجامعة الدولية يوم الأربعاء، حيث أكدت نهاية هذه الممارسة القديمة التي كانت “grid girls” وهو اسم المضيفات اللواتي يقمن بحمل لوحات وأرقام كل متسابق.


وسيتم تطبيق هذا القرار على جميع الفئات الأخرى من السباقات التابعة للجائزة الكبرى التي تجري خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقال Sean Bratches المدير العام للتسويق ل F1 ” في السنة الماضية قمنا بدراسة للعديد من الجوانب التي نراها تساعدنا على تطوير هذه الرياضة الجميلة الرائعة” وأضاف موضحا ” عندما كنا نستعين بعروض “grid girls” كنا نؤمن أن هذا يعتبر من العناصر الأساسية، ولهذا استمر هذا العمل لعدة أجيال، أما حاليا أصبح لدينا الشعور أن هذا التقليد لا يعطي أي إشعاع للقيم الرياضية التي نسعى إليها والتشبث بها، وأنه من الواضح يتعارض مع المعايير والمجتمعات الحديثة. نحن لا نعتقد أن هذه الممارسة مناسِبة أو ذات صلة لفورمولا 1 ومعجبيه، في جميع أنحاء العالم. “


وحول هذا الموضوع كتب المحرر الرياضي لجريدة لوموند الفرنسية : ” الآن يمكن لكل بلد يستضيف سباقات السيارة أن يقوم بعرض لتقاليده ومنتجاته كالطبخ والملابس ومدنه السياحية.”

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.