الإعلام اللبناني بتهم المغرب والمخابرات الأمريكية بالوقوف خلف “خطف تاج الدين” المقرب لحزب الله

ايقونة بريس |  الدار البيضاء

بعد أن راجت أخبار في بعض وسائل الإعلام اللبنانية تشير إلى قيام السلطات الأمنية المغربية بتعاون مع المخابرات الأمريكية باختطاف نهاية الأسبوع الماضي، رجل أعمال لبناني، قاسم تاج الدين المقرب من “حزب الله“.


نغت مصادر مسؤولة هذا الاتهام، ووفق مصدر أمني، فإن اعتقال المعني بالأمر، الذي كان على متن الرحلة الجوية القادمة من مطار كوناكري في اتجاه العاصمة اللبنانية بيروت، جاء بناء على مذكرة بحث دولية صادرة عن السلطات القضائية الأمريكية.

وأضاف المصدر ذاته، أنه جرت إحالة تاج الدين على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، في انتظار عرضه على المحكمة المختصة للبت في مسطرة تسليمه. من جانبه، نفى المصدر الأمني أن يكون قد تم اعتقال تاج الدين، أو اختطافه خارج نطاق القانون.
من جهة أخرى قامت عائلة تاج الدين بنشر بلاغ في الصحافة اللبنانية اكدت فيه أن “الاخير موجود في الدار البيضاء ولدى السلطات المغربية وهو بحالة صحية جيدة ولا صحة لما يشاع من أخبار تتعلق به اذ هي عارية عن الصحة تماما”.

وذكرت وسائل الإعلام اللبناني أن تاج الدين موضوع على اللائحة السوداء في الولايات المتحدة الأمريكية، إذ كانت وزارة العدل الأمريكية قد وضعته على قوائم العقوبات، واتهمته بغسل الأموال، واستخدامها في دعم أنشطة إرهابية.

واتهم الإعلام اللبناني المخابرات الأمريكية الخارجية بالوقوف خلف “خطف تاج الدين”، البالغ من العمر 62 سنة، ويحمل جنسيات ثلاث دول، وهي لبنان، وسيراليون، وبلجيكا.

ويدير تاج الدين رفقة شقيقيه مجموعة من شركات تجارة المواد الغذائية، والعقارات في لبنان وصلت إلى إفريقيا، التي ينشط في بناء مشاريع في دول عديدة هناك/

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.