المعطي منجب: البوليس السياسي وراء المحاكمة المفبركة

ايقونة بريس– الرباط

نظمت صباح اليوم اللجنة الوطنية لمساندة المعطي منجب ورفاقه الستة، ندوة صحفية، لتسليط الضوء على الخلفيات الحقيقية للمحاكمة  التي ستعقد جلستها اليوم الاربعاء، على الساعة الثانية والنصف.

واكدت اللجنة الوطنية لمساندة منجب أن المحاكمة التي تجرى أطورها تعتبر انتهاكا لحرية التعبير، وهو ما أكدته العديد من المنظمات غير الحكومية لحقوق الانسان، كمنظمة العفو الدولية، وهيومن رايتس ووتش، ومنظمة مراسلون بلا حدود، ولجنة حماية الصحفيين.

واضافة اللجنة أن السلطات ومن أجل دعم اطروحتها، استعملت كل الوسائل لتشويه سمعة المتهمين الستة، باستخدام وسائل إعلام مقربة من “البوليس السياسي” حسب اللجنة، كالتنصت على المكالمات الهاتفيةّ، والمنع من معغاردة البلاد، والاستدعاءات المتكررة للإستجواب، وتسريب محتوى بعض الاستنطاقات للصحافة بشكل منتظم، بهدف خلق نوع من التشويش لدى الرأي العام وايضا التأثير على الجهاز القضائي.

وردا على سؤال موقع “ايقونة بريس” وراء الاسباب السياسية للمتابعة القضائية لمنجب؟ قال أن الدولة تتهمني اليوم على لسان المواقع الموالية لها كـ النهار المغربية، وكواليس، وبرلمان.كم، واكورا بريس، دياسبورا، الاحداث المغربية، الاحداث انفو، لاروليف، تيليكسبريس، le 360 ) بالتأمر ضد المغرب، والارتباط الروحي والمادي بالامير هشام، والافطار العلني في رمضان، والمثلية الجنيبة، والتعاون مع المنظمات الصهيونية، واضاف أن السبب الحقيقي وراء المتابعة يكمن في انشطتهم المدافعة عن حقوق الانسان داخل المغرب وخارجه.

ومن المنتظر أن تعرف المحكمة الابتدائية بالرباط، الجلسة الخامسة بحضور مراقبين دولين وعدد من الصحافة الاجنبية.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile
رئيس التحرير - كاتب رأي | lmossayer@iconepress.com | https://bit.ly/3QSuFzV

رئيس التحرير - كاتب رأي

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان. التفاصيل في الشفحة الشخصية :

⌈ https://bit.ly/3UntScc ⌉