كأس العالم روسيا2018 :استقالة رئيس لجنة تنظيم مونديال روسيا

أيقونة بريس: AFP//
أعلن فيتالي موتكو نائب رئيس الحكومة الروسية المبعد مدى الحياة عن الألعاب الأولمبية من قبل اللجنة الأولمبية الدولية, اليوم الأربعاء استقالته من رئاسة اللجنة المحلية المنظمة لكأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا.                    

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن موتكو قوله إن أليكسي سوروكين سيخلفه في رئاسة اللجنة المنظمة للمونديال.

وشغل سوروكين (45 عاما) منصب المدير التنفيذي للاتحاد الروسي لكرة القدم بين عامي 2008 و2010, و أشرف على ملف ترشيح روسيا لاستضافة كأس العالم منذ عام 2009. و أكد أنه سيركز على عمله في الحكومة, علما أن استقالة موتكو جاءت بعد يومين من تعليق مهامه رئيسا للاتحاد الروسي لكرة القدم. و وجهت لموتكو أصابع الاتهام في تقرير المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين الذي كشف وجود “تنشط ممنهج” في روسيا برعاية الدولة.

واختار تعليق مهامه في الاتحاد الروسي للكرة من أجل الدفاع عن استبعاده عن الألعاب الأولمبية ورفع قضيته إلى محكمة التحكيم الرياضي. و يشرف موتكو (58 عاما) على الرياضة الروسية منذ نحو عقد, وفي الخامس من ديسمبر الحالي تم استبعاده من قبل اللجنة الأولمبية الدولية من الألعاب الأولمبية للاشتباه في تورطه في فضيحة “التنشيط الممنهج” التي تضرب روسيا منذ نحو ثلاثة أعوام.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.