تصفيات كأس العالم2018 : المغرب في الطريق إلى المونديال

ايقونة بريس: الدار البيضاء
استولى الفريق المغربي على المركز الأول من المجموعة C قبل الجولة الأخيرة من التأهل لكأس العالم 2018. المنتخب المغربي أصبح الآن متقدما على كوت ديفوار في الترتيب، وذلك بفضل الفوز 3-0 على الغابون.وبهذا الانتصار سيكون هناك “نهائي” في المجموعة C من التصفيات الأفريقية لكأس العالم 2018 في الشهر القادم يوم 11 أو 12 نوفمبر 2017. وسوف يضطر منتخب كوت ديفوار الحصول على الفوز ضد المغرب، إذا كان يريد أن يشارك في كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي بعد 2006 و 2010 و 2014.
ويمكن القول أن كوت ديفوار قد أفسح الطريق إلى “أسود الأطلس” قبل المباراة الأخيرة، وخاصة بعد أن فرض عليه منتخب مالي التعادل بل كاد أن يفوز مالي على كوت ديفوار في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، وهذه المباراة شاهدها جميع أفراد المنتخب مع الطاقم التقني، وتعتبر النتيجة هدية ثمينة للمنتخب الوطني وأيضا زادت من حجم المسؤولية في تحقيق الفوز على الغابون لاحتلال المركز الأول.
وفي الواقع لتحقيق هذا الفوز كان المنتخب المغربي متفوقا على الغابون في جميع فترات المباراة، أظهر لاعبو المنتخب انسجاما كبيرا ، وأظهر أمرابط وبوصوفا وبلهندة وزنا وثقلا كبيرا في وسط الميدان ، والعمل الكبير الذي قاموا به أعطى منتفسا لتألق زياش بتقنياته وبوطيب باندفاعه،
المدرب هيرفي رينارد ولاعبيه يمكن أن يحتفلوا ويستحقون المكافأة المالية الكبرى التي ستمنحها لهم الجامعة على هذه النتيجة، إلا أن لديهم الآن مصير التأهيل بين أيديهم ، قبل الذهاب إلى كوت ديفوار وهذا الفوز فعلا ل دور إيجابي على معنويات الجميع ويزيدهم ثقة كبرى وأصبح الضغط على فريق كوت ديفوار ، الذي لم يسجل على مالي فكيف سيسجل أو يفوز على منتخب المغرب الذي يعتبر و الوحيد كأحسن دفاع في 5 مباريات لم يتسجل عليه أي هدف.
الترتيب العام :

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.





أكثر الأخبار قراءة