كأس السوبر الأوروبية: أرقام مهمة جعلت ريال مدريد سوبر أوروبي

ايقونة بريس: الرياضة
توج ريال مدريد بطلاً لكأس السوبر الأوروبية للمرة الثانية على التوالي بعد فوزه على نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي بهدفين مقابل هدف على ملعب “فيليب الثاني آرينا” بسكوبي عاصمة مقدونيا.
وهي المرة الرابعة التي يحرز فيها ريال مدريد لقب الكأس السوبر بعد : 2002 و2014 و2016، وبات على بعد لقب واحد من معادلة رقم غريمه التقليدي برشلونة وميلان الإيطالي،                        

أما فريق مانشستر يونايتد فقد فاز بهذه الكأس مرة واحدة فقط عام 1991.
كذلك يكون فوز ريال مدريد بهذا اللقب هو اللقب القاري الرابع بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان بعد دوري أبطال أوروبا في العامين الأخيرين والكأس السوبر في العامين نفسيهما.
أرقام مهمة :
1 – استطاع فريق ريال مدريد التسجيل في جميع مبارياته الـ66 الأخيرة، كأطول سلسلة إحراز أهداف في تاريخ الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.
2 – واصل النجم الدولي الإسباني “إيسكو” تألقه الكبير مع ، حيث ساهم بـ9 أهداف في أخر 10 مباريات بدأها كأساسي مع ريال مدريد، حيث تمكن من تسجيل ستة أهداف وقام بصناعة ثلاثة أهداف.
3 – اشترك النجم الدولي “غاريث بيل”، بـ 110 هدفاً خلال 151 مباراة خاضها مع ريال مدريد، حيث سجل 67 أهداف واستطاع صناعة 43 هدفاً إلى زملائه في الفريق.
4 – أصبح لاعب وسط ريال مدريد “كاسيميرو” هو ثاني لاعب برازيلي يُسجل مع الفريق في كأس السوبر الأوروبي، بعد الظهير الأيسر السابق للفريق “روبرتو كارلوس” في عام 2002.
5 – نجح المدرب الفرنسي “زين الدين زيدان” ، تحقيق ستة ألقاب من أصل 8 بطولات شارك فيها مع ريال مدريد، حيث خاض 88 مباراة واستطاع تحقيق الفوز في 67 مباراة وتعادل في 14 مباراة، بينما تلقى الهزيمة في 7 مباريات فقط.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.