بطولة العالم للسباحة: 3 سبّاحين يمثلون المغرب في بودابيست

ايقونة بريس: الرياضة
سيشارك ثلاثة سباحين يمثلون المغرب في بطولة العالم للسباحة، التي تنطلق اليوم الجمعة 14 يوليوز في بودابست وتستمر حتى 30 يوليوز. واختار المدرب الوطني كريم لوستيك لتشكيل المنتخب الوطني كل من : السبّاحة هبة هافسي وادريس لاهريشي، وسهيل حموشان.


ولهذه المشاركة قام المنتحب الوطني بإعداد نهائي في المسبح الأولمبي بالمعهد الوطني للرياضة مولاي رشيد (المعمورة). وخضع السباحون الثلاثة لمدة أسبوعين لمتابعة برنامج شمل العمل على تطوير السرعة،
وعبّر السباح ادريس لاهريشي، الذي سيشارك في مسابقة 50م و100 م سباحة على الظهر، عن حماسه واستعداده لهذه البطولة العالمية، وأكد أنه حصل على بعض التقدم: “ما بين العام الماضي وهذا العام حصلت على تحسين وقتي في سباق 100 م بربح ثانية ونصف، وهو رقم مهم جدا بالنسبة لي، وسأعمل جهدا أكثر للاستمرار على هذا الخط حتى أصل للمشاركة في الألعاب الأولمبية بحلول عام 2020 وأملي أن أتأهل لنصف النهائي أو النهائي في دورة الألعاب ألأولمبية “.
وعن المشاركة الحالية في بطولة العالم أظهر السباحون أنهم على استعداد وأنهم سيعملون على تحسين أوقاتهم سواء الوطنية أو الدولية.
السبّاحة هبة هافسي بطلة افريقيا في مسابقة 50 م تعتبر هي الوحيدة التي تمثل العنصر النسوي في المنتخب الوطني، وتمثل نادي خريبكة للسباحة، هي الأخرى أكدت عن حماسها وأملها في تحقيق مشاركة مشرفة في بطولة العالم وتحسين أرقامها الزمنية في مسابقة 50 م و100 م سباحة على الظهر.
بالنسبة للسباح سهيل حموشان القادم من نادي تولوز الفرنسي فهو الآخر صرح بأنه مستعد لتمثيل المغرب، وطموحه كبير من أجل التأهيل للألعاب الأولمبية طوكيو .

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.