كأس القارات 2017 : كيف تأهل البرتغال والمكسيك لنصف النهاية ( فيديو)

ايقونة بريس:
تحتضن روسيا كأس القارات 2017 في الفترة من 17 يونيو الى 2 يوليوز، تجري مباريات البطولة بمشاركة 8 منتخبات وزعت على مجموعتين، ضمت الأولى: روسيا ونيوزيلندا والبرتغال والمكسيك، والثانية ضمت الكاميرون وتشيلي وأستراليا وألمانيا.


الجدير بالذكر أن البطولة الحالية تشهد لأول مرة، مشاركة 3 منتخبات من القارة الأوروبية، من أصل ثمانية، وهي روسيا بصفتها مستضيف البطولة وألمانيا بصفتها بطلة كأس العالم 2014، ومنتخب البرتغال بصفته بطل كأس الأمم الأوروبية 2016.
البرتغال والمكسيك في نصف النهاية:
جرت يوم السبت مباريات المجموعة الأولى والتي أسفرت على تأهيل البرتغال والمكسيك إلى نصف النهاية بعد أن فاز البرتغال على نيوزيلاند 4 -0 والمكسيك فاز على روسيا 2-1 في مباراة قوية أضاع فيها لاعبو روسيا الكثير من الفرص للتسجيل وبالتالي فرصة التأهيل، وهكذا يغادر البلد المضيف هذه الدورة.


ألمانيا والشيلي :
تجري يوم الأحد مباريات المجموعة الثانية، لتحديد من سيلعب نصف النهاية، الشيلي سيلعب ضد استراليا والشيلي أظهر إمكانيات فنية تعطيه أكثر الحظوظ للتأهيل، أما ألمانيا ستواجه الكامرون وهي مباراة جد صعبة هما معا يلعبان من أجل التأهيل ولألمانيا عقدة مع الفرق الإفريقية

أرقام جديدة:
● الأكثر تسجيلاً للأهداف مع المنتخبات الأوروبية : 84 هدف – فينيريك بوشكاش 75 هدف – كريستيانو رونالدو، ساندور كوكسيس 71 هدف – ميروسلاڤ كلوزه


● كريستيانو رونالدو منذ بداية موسم 2016/17 : لعب 56 مباراة ، وسجل 56 هدفا
● من لقاء المكسيك وروسيا الحكم السعودي فهد المرداسي يلغي هدفا بعد استخدام تقنية الفيديو


● أكثر اللاعبين مشاركة بقميص المنتخب البرتغالي : (رونالدو (142) -فيغو (127)- كوتو (110 )- ناني (109)- موتينيو (100

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.