كأس إفريقيا للأمم: ثاني هزيمة لتونس أمام السنغال منذ 1997 (فيديو)

ايقون بريس:

نجح منتخب السنغال في تحقيق أول انتصار بعد اليوم الثاني من انطلاق مباريات كأس إفريقيا 2017 ، وجاء ذا الانتصار على حساب تونس،

ثاني انتصار للسنغال بعد 1997 :

وأنهى منتخب السنغال سلسلة التعادلات التي سيطرت على المباريات الثلاثة ( السبت والأحد) ، وأصبح و صاحب المركز الأول في المجموعة 2 وبعد الجزائر وزيمبابوي ثم تونس في الأخير.

 ومن منطلق التوقي وتفادي عثرة أخرى قد ترمي المنتخب خارج النهائيات، سيكون كاسبرجاك مطالباً بمراجعة تركيبة محور الدفاع وتعديل الأوتار في بعض المراكز قبل المواجهة المصيرية المقبلة أمام الشقيق الجزائري العنيد.

الجدير بالذكر أن المنتخبين التونسي والسنغالي التقيا سابقاً في 19 مواجهة، وفاز “نسور قرطاج” في 9 مناسبات وخسر في 3 مرات وتعادل في سبع مباريات.

ويعد فوز السنغال على تونس هو الثاني بعد الأول عام 1997 خلال الألعاب الأفريقية.

 

فشل الجزائر في الثأر :

فشل منتخب الجزائر في الثأر من خسارته قبل 13 عاماً أمام زيمبابوي 1-2، في اللقاء الوحيد بينهما الذي جرى خلال كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها تونس عام 2004.

وتسعى الجزائر للقب أفريقي أول منذ العام 1990، بينما خاضت زيمبابوي مباراتها السابعة في مشاركتها الثالثة بعد 2004 و2006، علماً أنها خرجت في المرتين من الدور الأول.

وتألق الحارس الجزائري بشكل ملفت حيث أنقذ مرماه في عدة محاولات قام بها هجوم زيمبابوي، وبالمقابل وعلى طريقته الخاصة، سجل أحسن لاعب في إفريقيا في 2016 رياض محرز مهاجم ليستر سيتي الانكليزي في الدقيقة 12هدفاً جميلاً في مرمى زيمبابوي ثم أنقذ الجزائر من هزيمة بعد تسجيله التعادل وهدفه الثاني قبل بضع دقائق من نهاية المباراة.

https://youtu.be/AxsgP6Yqh30

 

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.