ماراثون الرمال: وفاة بسكتة قلبية لأحد المشاركين في مرزوكة

©أيقونة بريس : محسن العصادي//

2021/10/04االتحديث في 54:20//

بعد ظهر هذا اليوم في الساعة الخامسة مساءً بتوقيت غرينتش، شعر أحد المشاركين الفرنسيين في ماراثون الرمال بأنه غير مرتاح في قلب الكثبان الرملية في مرزوكة.

الرجل، الذي يقارب عمره الخمسين، والذي استوفى جميع المتطلبات الطبية قبل السباق، أكمل بنجاح المرحلة الأولى دون اللجوء إلى الخدمة الطبية. بعد انزعاجه، تم إنقاذه على الفور من قبل طبيبين متنافسين آخرين، قاما بتشغيل زر SOS على اللباس الخاص به ( الذي يحمله جميع المشاركين) وقاما بتطبيق بروتوكول تدليك القلب.

وصل المدير العام الطبي لهذه التظاهرة الكبرى إلى مكان الحادث في الدقائق التالية بطائرة مروحية وتولى المهمة الطبية. بعد 45 دقيقة من الإنعاش، أعلن الفريق الطبي وفاة المشارك الفرنسي.

هذه هي المرة الثالثة في 35 دورة يعرف ماراثون الرمال حادثة الوفاة من بين المشاركين،
احترامًا لعائلة هذا العدّاء، سيتم الحفاظ على سرية هويته. وبالطبع تـمّ إبلاغ عائلته على الفور.

كما قام مدير السباق Patrick Bauer في المساء في معسكر الخيام إقامة المشاركين بنقل الخبر، والتعازي لجميع المشاركين وكل من شارك الصداقة مع المتوفى. وأعلن المدير بنفس المناسبة أنه تم فتح وحدة طبية نفسية للدعم المعنوي والنفسي لكل من شعر بالتأثر لهذا الحادث.
وقبل انطلاق المرحلة 3 تقرر الوقوف دقيقة صمت .

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.