كأس محمد السادس للأندية الأبطال: دربي الرجاء-الوداد لا مثيل له!

©أيقونة بريس: عبد الله حارث //

يواجه الرجاء والدار البيضاء الوداد بعضهما البعض في مباراة الذهاب من نهائي كأس محمد السادس العربي لدوري الأبطال العربية يوم السبت 2 نوفمبر في الساعة 7 مساء في مجمع محمد الخامس الرياضي في الدار البيضاء.

دربي الدار البيضاء بين الرجاء والوداد يأخذ هذه المرة ، بعدًا دوليًا ، لأنه سيكون الأول من نوعه في سياق منافسة دولية ، وسيقود المباراة الحكم الإماراتي محمد عبد الله حسن.
الرجاء هو الذي سيستضيف مباراة الذهاب في دور الـ 16 ، بينما ستقام الجولة الثانية في 23 نوفمبر الحالي بنفس الملعب الأسطوري مجمع محمد الخامس.
هذه المنافسة القوية ستقام أمام جماهير غفيرة فجميع التذاكر نفدت في اليوم الأول ومرة أخرى ظهرت أزمة عدم وجود التذاكر مما فتح المجال للسوق السوداء رغم احتجاج الجمهور، وهو ما يفتح المجال للشك أن المسؤولين عن التذاكر يساهمون بطريقة ما في تزويد قنوات السوق السوداء.
للإشارة أن الرجاء باعتباره الفريق المضيف استفاد من 32 ألف تذكرة دون المقاعد المخصصة للمنخرطين،
بالنسبة للوداد فقد استفاد ب 22 ألف تذكرة، وللمنخرطين 9 آلاف بينما الرجاء 13 ألف.
من المنتظر أن يرتفع عدد جمهور الفريقين إلى 45 ألف متفرج من أنصار الفريقين، بالإضافة إلى جمهور من المدن الأخرى.
وقد استعدت السلطات الأمنية بكل الوسائل للإشراف على المباراة كما تمت تعبئة عدد كبير من رجال الأمن بمختلف الاختصاصات.

ما يمكن استخلاصه أن هذه المباراة لها استثناء خاص، لأن الفريقين من مدينة واحدة ويعرفان بعضهما، ولأنهما سيلعبان الذهاب والإياب في نفس الملعب، وأمام جمهورهما، وعليه لن يكون الحسم سوى في المباراة الثانية يوم 23 نونبر.


ولن يكون غياب بعض اللاعبين له تأثير في المباراة الأولى وهذا هو ما يركز عليه كل مدرب حيث سيهتم كل واحد بتوفير ظروف تقنية مناسبة لما يتوفر عليه من اللاعبين، لكن وبكل حذر غالبا ما يكون لاعب احتياطي هو صاحب المفاجأة.
الديربي بالأرقام:


الرجاء والوداد تنافسا في 139 مباراة
الرجاء فازت 42 مباراة
الوداد فازت 34 مباراة
تعادلا 63 مباراة
الرجاء سجل 129 إصابة
الوداد سجل 112 إصابة
أكبر نتيجة :
الرجاء – الوداد : 5-1

Print Friendly, PDF & Email