كأس الكونفدرالية الإفريقية CAF : فريق الرجاء البيضاوي يستاهل ملايين “جيم”

©أيقونة بريس: بدربنعلي//
نجح فريق الرجاء في كسب خيار كبير للتأهل لنهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لعام 2018 بعد تحقيق انتصار مهم في مباراة نصف النهاية (الذهاب) في ملعب مدينة “أبا”، بنيجيريا، ضد إنييمبا ( Enyimba) (0-1).                                             

عبد الإله حفيظي هو مسجل الهدف الثمين، وهذا الانتصار يوفر هامشًا واسعًا
من الأمان والتفاؤل وخاصة الثقة لاستقبال مباراة العودة بالدار البيضاء.
الرجاء فريق التحدي:
رغم الظروف غير الرياضية التي تلقاها فريق الرجاء في نيجيريا، حافظت المجموعة بكل طاقمها على الهدوء وعلى التركيز فقط على المباراة.
فمنذ الوصول إلى المطار لم يكن الاستقبال بالطريقة المفروض أن يوفرها الفريق المضيف، والأكثر من هذا ظل الفريق في المطار عدة ساعات تتعدى المنطق، وكانت هذه العملية هدفها نرفزة اللاعبين وشعورهم بالعياء. أما اليوم الموالي قبل المباراة تدخل أحد أفراد الطاقم التقني للفريق النيجيري بمهاجمة اللاعب الرجاوي: مابيدي، وانهال عليه بالسب والشتم، وكان الهدف من هذه اللعبة هو خلق الفوضى قبل بداية المباراة، لكن الطاقم المسير والتقني للفريق الرجاوي تفادى السقوط في هذا الفخ وطلب اللاعبين الهدوء وعدم الرد على مثل هذه الأفعال لأنها تهدف لنرفزة الفريق فقط.
خلال المباراة ظهر أن هدوء الرجاء في تدبير المباراة وتجميد ضغط الفريق المحلي، كان عاملا مهما في انفعال وتوتر لاعبي الفريق النيجيري، وظهر ذلك في الدقيقة 64 التي أعطت فرصة كبيرة لكي يسجل الفريق النيجيري التعادل، بعد أن أعلن الحكم على ضربة جزاء مشروعة، إلا أن المهاجم النيجيري ضيع التسجيل أمام الحارس الزنايتي، وكانت هذه ضربة نفسية حقيقية للفريق المحلي الذي انهار مستواه طيلة 20 دقيقة حتى نهاية المباراة.
وهكذا، فإن الرجاء يكون على بعد 90 دقيقة من التأهيل لمباراة النهاية التي ظلّ ينتظرها منذ عام 2003 ، وهو تاريخ آخر كأس الاتحاد الأفريقي الذي فاز به فريق ” الخضرا ” البيضاوي.
للتذكير ،،
في نفس التاريخ 3أكتوبر 2011 وبرسم دوري أبطال إفريقيا ، لعب الرجاء ضد نفس الفريق النيجيري بنفس الملعب وانتهت المباراة بهزيمة الرجاء بحصة 2-0 ، وكان من بين اللاعبين مع الرجاء المرحوم زكريا الزروالي.
ملخص المباراة :

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.