كأس العالم روسيا 2018: ها هي لائحة المنتخب الوطني المغربي

ٍٍِِ©إيكون بريس: بدر بنعلي //

كما كان متوقعا، فإن أية مفاجأة لم تحملها لائحة المنتخب الوطني الذي سيمثل المغرب في كأس العالم التي تم الإعلان عنها اليوم الخميس 17 مايو ، من طرف المدرب الوطني هيرفي رينارد .


لائحة المنتخب الوطني الأول التي كشف عنها المدرب الوطني تضم 26 لاعبا ثلاثة منهم في اللائحة الاحتياطية لخوض التربص الإعدادي الذي سينطلق في 24 ماي الجاري بالرباط، تحضيرا لخوض نهائيات كأس العالم “فيفا” روسيا منتصف يونيو المقبل.
وكما جاء في اللائحة فجميع اللاعبين الذين يشكلون جزءًا مهما من المجموعة هم الذين تم اختيارهم لمواجهة صربيا وأوزبكستان في مارس الماضي. ويظهر أن المدرب الوطني كان منطقيًا في اختياره وذلك من خلال الاحتفاظ فقط باللاعبين الذين يشاركون مع أنديتهم في البطولة. وهذا ما يفسر وجود المهدي كارسيلا في هذه المجموعة وهو الذي غاب عن المنتخب الوطني منذ سبتمبر. ويمكن القول أن لاعب Standard de Liège هو الرابح الأكبر في هذه اللائحة.
أيضا يمكن اعتبار وجود مهاجم ( نهضة بركان ) أيوب الكعبي من المحظوظين أو الرابح الثاني في هذه المجموعة، لكن لا نقول أنه مفاجأة لأنه قدم مستوى متميز مع المنتخب الوطني للمحليين في كأس إفريقيا التي جرت بالمغرب ، وفاز بلقب هداف الدورة بتسجيله 9 إصابات وأصبح هداف إفريقيا ، واختاره المدرب الوطني مكان ياسين بامو الذي لم يشارك كثيرا في المباريات مع فريقه الفرنسي ( FC Nantes ).
الخاسرون:
الخاسر الأكبر في هذه القائمة هو سفيان بوفال. لاعب “سوث هامبتون” يدفع ضريبة علاقته المضطربة مع مدربه مارك هيوز الذي استبعده من المجموعة الرسمية ويستدعيه في لائحة الاحتياط فقط. والغريب، سفيان بوفال كان من أبرز اللاعبين في فريقه الفرنسي Lille، ومع فريقه الإنجليزي أظهر مهارات عالية في المباريات التي شارك بها، لكن لأسباب خافية أقصاه المدرب ، ولم يشارك مع فريقه الإنجليزي الحالي منذ 31 مارس الماضي.
وبسبب هذا الغياب وقـِلّة المنافسة كان من المنطقي أن يتخلى عنه المدرب هيرفي رينارد للمشاركة مع المنتخب الوطني.
الخاسرون الآخرون هم وليد أزارو ، ياسين بامو ، زكريا لبيد ، محمد ناهيري ، جواد الياميق وياسين أيوب. رشيد عليوي .

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.