كأس إفريقيا للأمم – الكامرون 21 : انطلاق أكبر بطولة إفريقية رغم الصعوبات والعراقيل

 

©أيقونة بريس: هيئة التحرير//

 

‏  09 /01‏/2022 التحديث في 00:19//

انطلقت في الكامرون مسابقة كأس إفريقيا للأمم ، رغم بعض المشاكل والعراقيل التي كان رئيس الفيفا يريد تلبية رغبة الأندية الأوروبية بتأجيل موعد هذه المسابقة إلى وقت آخر غير هذه الفترة التي تجري فيها مباريات بطولة أوروبا للفرق في مراحل حاسمة.

حفل الافتتاح ترأسه رئيس دولة الكاميرون مرفقا بزوجته ، ورئيس دولة الكومور – Comores- الضيف الشرفي للكامرون. كذلك حضر الافتتاح رئيس الفيفا ورئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم ، ورؤساء الجامعات الافريقية لكرة القدم.
حفل الافتتاح قدم عروضا جميلة جدا تعرض للتنوع الثقافي الإفريقي والكامروني بالخصوص وأتحف الحفل المغني الشهير من الكونغو Fally Ipupa .

بعد 50 عاما :

تستضيف الكاميرون كأس إفريقيا للمرة الثانية في تاريخها، بعد 50 عاماً من الاستضافة الأولى في عام 1972 عندما أنهت البطولة في المركز 3. ويذكر أن مصر هي آخر دولة استضافت البطولة وتوّجت بها. (2006).

تشارك الكاميرون للمرة الـ20 في كأس إفريقيا، فقط مصر (25) ساحل العاج (24) وغانا (23) شاركوا أكثر منها في البطولة. كما أنه فقط مصر (7) توّجت بألقاب أكثر من الكاميرون (5) في كأس إفريقيا.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.