كأس إفريقيا “شان 2018”: تجربة التحكيم بالفيديو ابتداء من الربع النهائي

إيكون بريس: الدار البيضاء / القسم الرياضي//

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تجربة التكنولوجيا في التحكيم في CHAN 2018. وفقا للموقع الرسمي للهيئة المسيرة لكرة القدم القارية، وهذا القرار يتبع متطلبات المجلس الدولي لكرة القدم (IFAB)،                  

مما يجعل المحاكاة في ظل ظروف حقيقية، شرطا أساسيا شرطا لا غنى عنه قبل إعطاء الضوء الأخضر لتنفيذ التكنولوجيا واستخدامها.
وبالتالي سيتم اختبار تكنولوجيا حكام مساعدين بالفيديو (فار) من الدور ربع النهائي من “شان 2018” تحت إشراف وفد “فيفا” الحاضرين في الدار البيضاء.
“خبراء “فيفا” سيقومون باختبار وتجربة الأجهزة الالكترونية التي سيتم استخدامها خلال أطوار المباراة. وقال إدي مايليت، رئيس التحكيم في “كاف”، أن هذه العملية سوف تشمل أيضا اثنين من الحكام ومساعد الحكم في غرفة التواصل مهمتهم هي متابعة تفاصيل المباراة بدقة عالية لاكتشاف الأخطاء التي يصعب على حكم المباراة متابعتها، وسيكون هؤلاء الحكام من غرفة الاتصال على اتصال مباشرة مع حكام المباراة .

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.