كأس إفريقيا” شان 2018 “: أول عاصفة تضرب البطولة بسبب السودان

إيكون بريس: الدار البيضاء / القسم الرياضي//

لا يريد منتخب غينيا الاستسلام ، رغم خسارته مبارتين على التوالي ( السودان – المغرب) يعتبر في رأي المحللين التقنيين أنه خاسر بسوء الحظ، وصباح اليوم الخميس 18 يناير تأكد من مصادر رسمية أن الجهاز الإداري لمنتخب غينيا قدم اعتراضا تقنيا ضد منتخب السودان الذي تأهل مع المغرب للدور الثاني مرحلة ربع النهاية.                                  

والاعتراض جاء حول مشاركة اللاعب رقم 17 سمان الشيخ، ويستند الاعتراض على أن هذا اللاعب ينتمي لفريق اتحاد طرابلس الليبي منذ 9 يناير الجاري منتقلا من فريق المريخ، وتم إشراكه في هذه المسابقة قبل 4 أيام من تاريخ تحديد لوائح المشاركين، وهذه الحالة مخالفة لقواعد المسابقة الإفريقية اعتمادا على هذا الفصل : “فقط اللاعبين تحت العقد الدائم المسجلين في ناد محلي تابع للجامعة الوطنية، مؤهلون للمشاركة في بطولة الأمم الإفريقية”، يقول الفصل 16 من المادة 38.2.

وتطلب غينيا من “كاف” أن ينقض ذاتيا هذه القضية وأن تطبق بقوة أحكام اللوائح “وهي المادة 47، الفصل 20: الذي جاء فيه : ” بالنسبة لأي خطأ إداري في تسجيل اللاعبين، سيتم الحكم على الجامعة الوطنية المعنية بالإقصاء من المشاركة في الدورة المقبلة من CHAN كما يتم الحكم عليه بالإقصاء من المنافسة في الدورة الجارية إذا كان لا يزال مشاركا “.
ومن المنتظر أن تجتمع لجنة القوانين والأنظمة في إحدى فنادق الدار البيضاء هذا المساء لدراسة الاعتراض وإصدار الحكم .

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.