كأس أمم إفريقيا 2021: المغرب يهزم بوروندي ويسجل أكبر نتيجة في الخارج بعد 23 سنة

©أيقونة بريس: بدر بنعلي //

انتصر المنتخب المغربي على نظيره بوروندي 3-0، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء على أرضية ملعب برنس لوي رواجاسور بالعاصمة البوروندية بوجمبورا، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة ضمن تصفيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم (الكاميرون 2021).

سجل أهداف المنتخب المغربي نصير مزراوي (د 27) ويوسف النصيري (د 39) وأشرف حكيمي (د 82).

وكان الفريق الوطني قد تعادل، يوم الجمعة الماضي، بدون أهداف مع منتخب موريتانيا برسم الجولة الأولى من الإقصائيات القارية.
طبعا النتيجة مهمة ومريحة، وللتذكير، في السنوات ال 23 الماضية ، فاز المغرب مرتين فقط بنتيجة 3 أهداف من الفارق خارج المغرب في بلد أفريقي. كانت المرة الأولى سنة 1997 : الغابون – المغرب : 0-4 .
لابد وأن نقول نحن فرحون لهذه النتيجة ، ولكن أيضا نحن سيئون، وقد حان الوقت للاعتراف بذلك ، لم نعد نحن الأقوياء في أفريقيا. لذلك من الطبيعي تمامًا الاحتفال بهذه النتيجة 3-0 كما ينبغي. الفوز في هذه المباراة نتيجة جيدة للغاية مقارنة بمستوانا الحالي.
لنقول كلمة حق بصراحة : من يعرف بوروندي ؟ ما هي نتائج هاذ البوروندي في كرة القدم الإفريقية والعالمية؟ لا شيء .
بمباراة ضد المغرب حصل منتخب بوروندي في 9 مباريات الأخيرة : 6 هزائم – 3 تعادلات .
لقد شاهدنا مستوى أرضية الملعب الاصطناعي المليئة بالماء وهي ظروف غير جيدة لكي تدور عليها كرة القدم بطريقة جيدة، لقد شاهدنا كيف كان الشوط الثاني ، هل كانت فعلا مباراة كرة القدم ؟ لقد نام الجمهور ونام اللاعبون ونامت الكرة ، لا فرجة لا حركة منسقة لكرة القدم .


لقد ربحنا 3 نقط هذا جيد ومهم معنويا وتقنيا ، وربح المنتخب اللاعب يوسف امرابط في وسط الميدان ، كما اكتشف المدرب أن حكيمي في الجهة اليمنى يعطي الكثير من الإنتاج وهو ما كان يتعاند معه المدرب السابق رونار، حكيمي له الآن 7 أهداف في جميع مبارياته الرسمية ( 2 في البطولة الألمانية – 4 في البطولة الأوروبية – 1 مع المنتخب المغربي).
وبهذا الانتصار يودع المنتخب المغربي موسم 2019 ، خاصة مع المدرب الجديد الذي لم ينتصر في 4 مباريات ودية ، وله تعادل وانتصار في المبارتين الرسميتين ( موريتانيا – بوروندي).
أملنا أن يعود في 2020 بمستوى جيد يعطينا الاطمئنان قبل المشاركة في كأس إفريقيا بالكامرون ، حتى ننسى الفشل والفضيحة التي حصلت لنا في مصر.
تشكيلة المنتخب المغربي ضد بوروندي:
: ياسين بونو- المزراوي- حمزة منديل- فضال- سايس – امرابط سفيان- فيصل فجر- أشرف حكيمي حكيم زياش- عليوي- يوسف النصيري

Print Friendly, PDF & Email