«عفريتة التيكواندو»: تحمِل الجنسية الأمريكية ولعبت باسم منتخب فرنسا

المصري اليوم:

خلال فعاليات أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، منحت هداية مصر الميدالية البرونزية، بعدما تغلّبت على اللاعبة البلجيكية، راحة سلماني،( إيرانية الأصل) بنتيجة واحد مقابل صفر، لتصبح ملاك ثاني لاعبة مصرية على مدار تاريخ الأولمبياد تقف على منصة التتويج بعد سارة سمير، كما أنها أصبحت أول لاعبة عربية تفوز بميدالية في منافسات السيدات بلعبة التايكوندو.. وهذه معلومات عن بطلة مصر في التايكوندو، هداية ملاك:
14. ولدت هداية ملاك في القاهرة بتاريخ 21 إبريل 1993.
13. طالبة بالفرقة النهائية بكلية الفنون الجميل، قسم ديكور، حيثُ فضّلت أن تلتحق بها لتنمية موهبتها في الرسم.
12. التحقت هداية بنادي الصيد، مُنذ كان عمرها 6 سنوات فقط، لتشترك في رياضة التايكوندو، أسوة بشقيقها الأكبر، كما تقول: «أنا كبرت لقيت أخويا بيلعب تايكوندو ومحقق بطولات، وبعدها ماما ودتني ألعب أنا وأخويا الصغير».
11. حققت هداية أول بطولة جمهورية في سن الرابعة عشرة.
10. الوزن المُفضّل لها في رياضة التايكوندو 57 كجم.
9. تُعدّ هداية أول لاعبة مصرية وعربية وأفريقية تتأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو في التايكوندو، وتلعب في وزني 57 و62.
8. وبجانب انشغالها في التدريبات الرياضية، تحاول هداية أن توفّق بين ظروف التدريبات والدراسة، وهو الأمر الذي يحدث بصعوبة، حسب ما روت جدولها اليوم، أثناء استضافتها على قناة «النيل للرياضة»: «بضطر أتمرن بدري، عشان أعرف أروح الكلية، التمرين بيبدأ 6 ونص الصبح، الجامعة الساعة 9، وبيبقى في تمرين تاني بالليل الساعة 6».
7. تحتفظ هداية في خزانتها بالعديد من البطولات، أبرزها فضية أوكرانيا 2014، برونزية بطولة باريس المفتوحة 2014، بالإضافة إلى حصولها على فضية بطولة أستراليا المفتوحة 2015، برونزية الجائزة الكبرى بروسيا 2015، ذهبية بطولة بولندا 2015، برونزية إندونيسيا 2015، فضية دورة الألعاب الأفريقية.
6. وفي عام 2016، حصدت هداية بطولة أفريقيا للتايكوندو التي أقيمت في بورسعيد، والتي تأهلت على إثرها لأولمبياد ريو2016.
5. وتُعد هداية أول لاعبة عربية تفوز بميدالية في منافسات السيدات لرياضة التايكوندو، وثاني لاعبة تحصد ميدالية لمصر في تاريخ التايكوندو، بعد برونزية تامر صلاح في أولمبياد أثينا 2004.
4. شاركت هداية في بطولة العالم للفرق عام 2014 لصالح منتخب فرنسا، الذى استعان بها، إذ تسمح القوانين بذلك، خاصة مع عدم مشاركة مصر، كما نجحت هداية في حصد الميدالية البرونزية على حساب كوت ديفوار
3. وتحمل هداية جواز سفر أمريكيًّا، كما تُقيم عائلة والدتها هُناك، وهو الأمر الذي لم تستغله هداية يومًا، كما أنها لم تحاول الانضمام إلى منتخب الولايات المتحدة الأمريكية على حساب منتخب وطنها، حسب ما روى طبيب منتخب مصر الأول للتايكوندو، حسن كمال.
2. حققت هداية شهرة عربية وعالمية، رشحتها مجلة سيدتي بعد حصولها على ذهبية بطولة البحرين للتايكوندو 2014، ضمن أبرز 50 سيدة عربية، كما رشحها موقع كايرو ستوديوم لتدخل قائمة أفضل الرياضيين لعام 2014.
1. تتمتّع هداية بسمعة طيبة على الجانب الإنساني، وسبق أن شاركت في بطولة «البارا تايكوندو» لذوي الاحتياجات الخاصة، بالبطولة الأفريقية ببورسعيد، وعندما علمت من منظمي البطولة أن لاعبة المغرب لن تشارك بسبب عدم وجود منافسين لها في البطولة، قررت هداية خوض اللقاء معها للرفع من روحها المعنوية، ولكى تحصل «قرماش» على ذهبية البطولة ويرتفع تصنيفها الدولي والعالمي، خسرت هداية أمامها بإرادتها الكاملة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.