عام الإنجازات: لماذا كان ليفاندوفسكي أفضل لاعب في العالم لعام 2020

©أيقونة بريس: بدر بنعلي - موقع بايرن ميونيخ:

الخميس، 01 أكتوبر 2020 – 19:00

حصاد روبيرت ليفاندوفسكي لعام 2020 يكاد يكون لا يصدق، حيث شارك البولندي في 52 هدفًا (40 هدف، 12 تمريرة حاسمة) حتى 4 ديسمبر، ولذلك كان لديه حصة لا يستهان بها في مشوار الفوز بخمس بطولات،

ليفوز بجائزة أفضل لاعب في ألمانيا وكذلك في أوروبا هذا العام، كما تم ترشيحه لجائزة الأفضل في العالم. فيما يلي  لحظات أثبت فيها ليفاندوفسكي أنه الأفضل في عام 2020.
ويعد عام 2020 أحد أفضل الأعوام في مسيرة ليفاندوفسكي، وكان له دور بارز في تحقيق البافاري خماسية الدوري والكأس والسوبر في ألمانيا، وبطولتي دوري الأبطال والسوبر الأوروبي.

1. أهداف مهمة وجميلة:


سجل روبيرت ليفاندوفسكي الهدف الأهم أو الهدف الحاسم في العديد من المناسبات هذا العام، بما في ذلك في 16 يوليو في بريمن. بعد استقبال رائع للكرة بصدره، وضع المهاجم الكرة في المرمى ليقود الفريق البافاري لزيارة الشباك.

2. مهاجم متكامل:


في الفوز 5-0 على آينتراخت فرانكفورت في 24 أكتوبر، أظهر البولندي أنه مهاجمًا متكاملًا. حيث سجل باليسار أولًا، ثم برأسه، وبعد ذلك بقليل بقدمه اليمنى.

3. صاحب فنيات رائعة:


قبل بداية الموسم ضد شالكه في 18 سبتمبر، كان روبرت ليفاندوفسكي لاعب العام في الدوري الألماني. خلال الانتصار اللاحق 8-0، أوضح لماذا. سجل البولندي مرة واحدة بنفسه وساهم في هدفين آخرين- بما في ذلك “رابونا”، كما هو موضح في الصورة. كانت تلك المباراة مرجعًا لكيفية عمل ليفاندوفسكي بلا كلل مع الفريق.

4. شجاعة غير عادية:


في نهائي الكأس في 4 يوليو ضد ليفركوزن تفوق البولندي على نفسه. في الدقيقة 59، بعدما نجح في ترويض كرة طولية من مانويل نوير بشكل مثالي، وسددها مباشرة من حوالي 30 مترًا نحو المرمى، فوجئ حارس المنافس بالكرة ولم يتمكن من الإمساك بها لتصبح النتيجة 3-1 لصالح بايرن، بعد ذلك سجل الهدف الرابع والأخير بتقنية رائعة بكرةٍ ساقطةٍ من فوق الحارس. كان لديه حصة كبيرة في الفوز باللقب.

5. غريزة تهديفية لا تصدق:


6. أهداف بالرأس:


بايرن، وبالطبع، ليفاندوفسكي، لن ينسوا أبدًا الأداء الاحتفالي في الفوز 8-2 في ربع النهائي ضد برشلونة في 14 غشت. وضع توماس مولر الهدف الأول في الدقيقة9، وفي الدقيقة 82 سجل ليفاندوفسكي الهدف السادس برأسه.

7. حضور في المواعيد الكبرى:


في آخر مباراة ضد بوروسيا دورتموند، أظهر ليفاندوفسكي مرة أخرى مهاراته المذهلة. من وضعية شبه مستحيلة، ارتقى بضربة رأس لعرضية لوكاس هيرنانديز ليجعل النتيجة 2-1. ولا حتى خبير رأسيات مثل ماتس هوملز يمكنه فعل أي شيء حيال ذلك، ثم قدم تمريرة حاسمة في الهدف الثالث في المباراة التي انتهت 3-1.

Print Friendly, PDF & Email