زلاتان إبراهيموفيتش.. رجل “الديربيات” الأول

نصّب مهاجم نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، نفسه ملكاً على عرش مباريات الديربي في البطولات الأوروبية الكبرى، وذلك بعدما نجح في وضع بصمة له خلال مباراة “ديربي مانشستر” التي جمعت فريقه بجاره اللدود مانشستر سيتي، مساء السبت، على ملعب “أولد ترافورد” ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وتمكن اللاعب السويدي البالغ من العمر 34 عاماً من هز شباك حارس مرمى فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، الدولي التشيلي كلاوديو برافو، بهدف رائع في الدقيقة الثانية والأربعين من زمن شوط المباراة، ليُثبت مهاجم فريق الشياطين الحمر بما لا يدع مجالاً للشك بأنه مُتخصص في تسجيل الأهداف خلال مباريات الديربي.

وسبق لإبراهيموفيتش أن وضع بصمة له في معظم المباريات التقليدية التي شارك فيها خلال مشواره الاحترافي في ملاعب كرة القدم الأوروبية، حيث بدأت قصة زلاتان مع مباريات الديربي في موسم (2006-2007) عندما أحرز آنذاك هدفا لصالح فريقه الأسبق إنتر ميلان الإيطالي، ليقوده بالتالي لتحقيق الفوز على حساب جاره اللدود إي.سي.ميلان بنتيجة (4-3) في ديربي مدينة ميلانو.

وعاد المهاجم السويدي لممارسة هوايته المعتادة في التسجيل في مباريات الديربي بعد انتقاله في عام 2009 إلى صفوف فريق برشلونة الإسباني قادماً من نادي إنتر ميلان الإيطالي، حيث أحرز هدفاً في مرمى فريق إسبانيول، في ديربي مدينة برشلونة.

وبعد أن لعب في صفوف فريق برشلونة الإسباني لمدة موسم واحد فقط، عاد هدّاف فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي الحالي مرة أخرى إلى ملاعب كرة القدم الإيطالية، وبالتحديد لصفوف نادي ميلان الإيطالي، حيث أبى العملاق السويدي إلا أن يضع بصمة له في ظهوره الأول في ديربي ديلا مادونينا، لكنه سجل هدفه هذه المرة بقميص فريقه الجديد إي.سي.ميلان.

ولم يخض نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي السابق أي مباراة ديربي بقميص فريق العاصمة الفرنسية، لكنه خاض مباراة تقليدية أخرى، هي “مباراة كلاسيكو فرنسا” ضد فريق أولمبيك مارسيليا، الغريم التقليدي لفريق باريس سان جيرمان، وكما جرت العادة فقد كان المهاجم السويدي على الموعد من خلال تسجيله 7 أهداف في 8 مباريات لعبها ضد عملاق الجنوب الفرنسي.

ومثلما تمكن نجم فريق مانشستر يونايتد من التسجيل في شباك أولمبيك مارسيليا، فقد تمكن أيضاً من تسجيل أهداف أخرى في مباريات تقليدية أخرى، لعل أبرز تلك الأهداف، الهدف التاريخي الذي أحرزه لمصلحة فريق برشلونة في شباك غريمه التقليدي ريال مدريد الإسباني، في كلاسيكو كرة القدم الإسبانية عام 2010، والهدف الذي أحرزه لمصلحة فريقه الأسبق يوفنتوس الإيطالي في شباك فريق إنتر ميلان في ديربي كرة القدم الإيطالية.

مانشستر ــ العربي الجديد
Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.