#رولان غاروس: نادال لعب 13 نهائي وحققها جميعها

©أيقونة بريس: المحرر الرياضي //

الأحد 11 أكتوبر 2020 التحديث في 20,40 //
فاز #رافائيل نادال بلقب #رولان غاروس الثالث عشر يوم الأحد بإثارة اشمئزاز #نوفاك ديوكوفيتش في المباراة النهائية (6-0 ، 6-2 ، 7-5). بهذا اللقب 20 في البطولات الأربع الكبرى، أصبح له نفس الرقم الذي في حوزة #روجر فيدرر.


نادال يتحدى الجميع حتى الطقس:
لم تكن الظروف مثالية تساعد كثيرا تطبيق اللعب ، فمنذ انطلاق الدوري انخفضت حرارة الطقس وارتفعت نسبة الرطوبة مما جعل أرضية الملعب الترابية ثقيلة . هذه العوامل جعلت نادال يصرح لوسائل الإعلام على أنه يواجه أحد “أكبر التحديات”. الظروف المناخية، المباريات في الليل (مباراة ربع النهاية ضد Sinner انطلقت في 22:29 ليلا) ، الكرات الجديدة هي الأخرى أقل حيوية .
الغريب ومع كل هذا نادال ، قام بالتحدي فعلا ووصل إلى النهائي دون أن يخسر أي مجموعة ( set ). لكن أمام نوفاك ديوكوفيتش ، المصنف الأول عالميا والذي لم ينهزم منذ بداية الموسم ، كانت الأغلبية من الآراء وتكهنات الصحافة المختصة تعتقد أن نادال في خطر.
الانتصار رقم 100 :
رافائيل نادال فاز برولان غاروس. مرة أخرى. الإسباني، الذي لم يعد يكتب تاريخ البطولة ولكنه أصبح بالتأكيد جزءًا منها ، وضع اسمه على البطولات الأربع الكبرى على الملاعب الترابية للمرة الثالثة عشرة. إنجاز ربما لن يتمكن أحد من مضاهاته، الرهانات متوقفة. هذا الانتصار رقم 100 في باريس – الأرقام جيدة بالتأكيد – سيُصنف من بين الأعظم.
●التقى نادال وديوكوفيتش في 146 مباراة طوال مسيرتهما المهنية،
●نادال تعادل مع روجر فيدرر في الفوز ب 20 بطولات كبرى Grand Slams .
● نادال أول لاعب يحقق 100 انتصار في رولان جاروس.
●نادال تفوّق على نوفاك ديوكوفيتش في المبارزات المباشرة في نهائيات Grand Slams 5-4 .
●نادال أول رجل يهزم المصنف الأول عالميا في 21 مناسبة.
● لعب 13 نهائي وحققها جميعها

Print Friendly, PDF & Email