رغم 4-1 جمهور الوداد يواجه الرئيس بشعار ” شدّ الطريق أو ارحل”

© أيقونة بريس: عبد الله حارت //

بعد استسلامه للتعادل ضد اتحاد العاصمة الجزائري (1-1) و صنداونز (0-0) ، أحيا الوداد البيضاوي انطلاقته ببراعة في المجموعة الثالثة ، وذلك بفضل فوزه 4-1 على ضيفه “بترو لواندا” أنغولا، هذا مساء يوم السبت في مركب محمد الخامس بفضل ثلاثية سجلها المهاجم الكعبي.


اقتنص فريق الوداد فوزا مهما بالقيمة وكبيرا بالنتيجة ضمن مواجهات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة لدور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.
من المؤكد أن أيوب الكعبي هو الحرفي الكبير الذي حقق فوز الوداد الأول في مرحلة المجموعات، حيث سمح للوداد بالتأقلم مع الزائرين الأنجوليين.

ومع ذلك، فإن هدف ويلسون جاسبار 5 دقائق من المصطلح أضعف أيضًا الآمال الأنغولية وأغلق مصير بترو لواندا الذي اعتقد أنه بعد تسجيل هدف التعادل سيقلب المباراة ويفرض التعادل على الوداد.
وكان فريق ” صن داونز” الجنوب إفريقي قد تغلب على اتحاد العاصمة الجزائري 2-0.

الوداد حقق المطلوب من حيث النتيجة، لكن 4_1 لا يجب أن نجعل منها مضلة تخفي المشاكل الكثيرة التي يجدها الفريق في صناعة اللعب من الدفاع إلى الهجوم، و في تنويع أسلوب اللعب، وبصفة عامة الجمهور يرغب في الجودة.
صحيح أن الوداد يشكو من نقص 4 لاعبين لكن هذا لا يعني أن الفريق ليس له قاعدة أساسية من اللاعبين، إلا أن الملحوظ هو أن أغلب هؤلاء اللاعبين لا يقدمون الجودة في اللعب وفي مهاراتهم، بصراحة لم نفهم ما هي الأسباب.
لا نلوم المدرب، بل نلوم إدارة الفريق التي من المفروض أن تقوم بجلب لاعبين في المستوى لتطعيم الفريق، وبعدها يمكن أن نحاسب المدرب أما أن نقوم بتغييره الآن فهذا يسمى ” التسمسير” لأن صفقات المدرب فيها الربح على الهامش، وهذا أصبح معروفا ومفضوحا في الوسط الرياضي بالمغرب.

الكعبي يغادر الوداد للعودة للصين
http://bit.ly/39qqYJU

الجمهور الودادي رفع شعارات وجهها مباشرة لرئيس الفريق عليه أن يسمع رأي الجمهور، لأن بهذا المستوى من الصعب الاستمرارية في المنافسة على اللقب الإفريقي.

الجمهور يطالب بجلب لاعبين في المستوى وليس لاعبين عاطلين عجزوا عن اللعب في القسم الوطني الثاني.

هذا الجمهور الرائع يستحق فريقا بمستوى الاحتراف الحقيقي، الاحتراف في التسيير وفي الإدارة وفي جميع الأجهزة المكونة للفريق بكامله.

صور : مباراة الوداد – بيترو 4-1
http://bit.ly/39mMH5J

الترتيب العام

1 – صن داونز : 7 نقاط.
2 – الوداد      : 5 نقاط
3 – اتحاد الجزائر: 2 ن
4 – بيرتو أتليتيكو: 1 نقطة

Print Friendly, PDF & Email