دوري أبطال أوروبا: ميسي – رونالدو وجها لوجه

©أيقونة بريس: متابعة //

الجمعة 2 أكتوبر 2020 -التحديث في 05:10 //

خلت قرعة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من المجموعات القوية، إلا أنها أفرزت مواجهة كلاسيكية بين أفضل نجمين في الألفية الحالية إن لم يكونا الأفضل على مَـرّ التاريخ وهما “أيقونة” برشلونة ليونيل ميسي وهدّاف جوفنتوس كريستيانو رونالدو،

إذ وضعتهما قرعة البطولة القارية العريقة في المجموعة السابعة7 الى جانب دينامو كييف الأوكراني والعائد الى المسابقة بعد غياب لأكثر من عقدين فرينسفاوش المجري.
ستكون المرة الأولى التي يلتقي فيها النجمان اللذان أحرزا الكرة الذهبية 11 مرة في السنوات الـ12 الأخيرة، منذ أن رحل رونالدو عن ريال مدريد عام 2018 وانضم إلى فريق السيدة العجوز مقابل 100 مليون يورو.
ويُكمّـل المجموعة السابعة 7 فريقا دينامو كييف الأوكراني وفرنسيفاروش المجري.
أما بايرن ميونيخ الذي توج بطلا للمرة السادسة بفوزه على باريس سان جيرمان الفرنسي 1-صفر في غشت الماضي، فأوقعته القرعة مع أتلتيكو مدريد الإسباني في المجموعة الأولى .
وتعتبر المجموعة الثامنة هي الأقوى لأنها تضم باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد الإنكليزي ولايبزيغ الألماني بالإضافة إلى إسطنبول باشاكشهير التركي.
وكان سان جيرمان أخرج لايبزيغ بالذات من الدور نصف النهائي للمسابقة القارية قبل شهرين بفوزه عليه بثلاثية نظيفة.
وستكون الفرصة سانحة أمام سان جيرمان للثأر من مانشستر يونايتد الذي أخرجه الموسم قبل الماضي من الدور الثاني علما بأن فريق العاصمة الفرنسية تقدم على منافسه 2-صفر في مانشستر قبل أن يسقط على أرضه 1-3.
وسيكون ريال مدريد حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في هذه المسابقة مرشحا إلى جانب إنتر ميلان الإيطالي لبلوغ الدور الثاني بعد وقوعهما في مجموعة في متناولهما مع شاختار دونيتسك الأوكراني وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني. لكن البعض يرى أن هذه المجموعة هي ” خـُدعة ” يجب اعتبار كل الفرق متساوية الحظوظ .
وابتسمت القرعة لمانشستر سيتي لأنها أوقعته في مجموعة سهلة إلى جانب بورتو البرتغالي وأولمبياكوس اليوناني ومرسيليا الفرنسي والأمر ينطبق على مواطنه تشيلسي في المجموعة الخامسة مع إشبيلية الإسباني وكراسنودار الروسي ورين الفرنسي.

Print Friendly, PDF & Email