دوري أبطال أوروبا لكرة القدم: قِمّة نارية بين سان جيرمان وسيتي

عن وكالة الانباء الفرنسية : AFP
تتجه الأنظار مساء اليوم الأربعاء إلى ملعب “حديقة الأمراء ” في باريس حيث تقام مباراة القمة بين باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويسعى باريس سان جيرمان إلى فك عقدة الدور ربع النهائي في الأعوام الثلاثة الأخيرة للتأهيل لدور نصف النهاية ، وللمرة الثانية على التوالي سيتعين على فريق العاصمة الفرنسية تخطي عقبة ناد إنكليزي بعد أن اطاح بتشيلسي في الدور السابق بفوزه عليه ذهاباً واياباً بنتيجة واحدة 2-1، عِلماً بأن تشيلسي حرم الفريق الباريسي من بلوغ دور الأربعة الموسم قبل الماضي (3-1 ذهاباً في باريس و0-2 اياباً في لندن).
وخرج باريس سان جيرمان مرتين من ربع النهائي على يد برشلونة الإسباني 2-2 ذهاباً و1-1 اياباً موسم 2012-2013، و1-3 ذهاباً و0-2 اياباً الموسم الماضي.
لكن مستوى باريس سان جيرمان تطور كثيراً في العامين الاخيرين وتعززت حظوظه في الذهاب الى أبعد من دور الأربعة في المسابقة القارية العريقة.
ويقدّم سان جيرمان الذي حسم لقب الدوري المحلي قبل 3 أسابيع وبلغ نهائي كأس رابطة الاندية الفرنسية ونصف نهائي كأس فرنسا، أفضل عروضه هذا الموسم بفضل الترسانة المهمة التي تضمها صفوفه من اللاعبين المتميزين في مقدمتهم عملاقه وهدافه الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش صاحب ثلاثية في مرمى نيس (5-1) السبت الماضي في الدوري المحلي رافعاً رصيده إلى 30 هدفاً في صدارة لائحة هدافي دوري الدرجة الأولى.
ويملك باريس سان جيرمان الأسلحة اللازمة لتحقيق حلم أنصاره وفي جميع الخطوط بدءاً من حراسة المرمى بقيادة الدولي الألماني كيفن تراب مروراً بخط الدفاع بقطبيه الدوليين البرازيليين دافيد لويز وتياغو سيلفا، وخط الوسط بقيادة بلاز ماتويدي وادريان رابيو والايطالي تياغو موتا، وصولاً إلى الهجوم وابراهيموفيتش والاوروغوياني ادينسون كافاني والبرازيلي الاخر لوكاس مورا.
ويبقى ابرز الغائبين نجم خط وسطه الدولي الأيطالي ماركو فيراتي لعدم تعافيه من الأصابة في عضلات المحالب، ولاعب الوسط الاخر الدولي الارجنتيني خافيير باستوري بسبب اصابة في ربلة الساق.
ويخوض باريس سان جيرمان المباراة بمعنويات عالية بعدما استعاد نغمة الانتصارات على ملعبه بفوز كاسح على نيس 5-1 عقب تعادل مع مونبلييه 0-0 وخسارة مفاجئة أمام موناكو 0-2.
ويخوض الفريق الباريسي المباراة بحذر كبير خاصة ناحية الانذارات حيث يواجه 4 لاعبين خطر الغياب عن مباراة الإياب في حال حصولهم على بطاقة صفراء وهم ابراهيموفيتش وماتويدي ودافيد لويز والمدافع الإيفواري سيرج اورييه العائد إلى المجموعة بعد إيقاف لشهر ونصف الشهر بسبب إهانته مدربه لوران بلان وعدداً من رفاقه في الفريق من خلال فيديو سجله مع احد اصدقائه عبر تطبيق “بيريسكوب”.
من جهته، يعاني مانشستر سيتي، الذي يخوض ربع نهائي المسابقة للمرة الأولى في تاريخه، من غياب 3 عناصر أساسية بسبب الإصابة أبرزها حارس مرماه الدولي جو هارت وجناحه الدولي رحيم سترلينغ وقائده وقطب دفاعه الدولي البلجيكي فانسان كومباني، كما يحوم الشك حول مشاركة قطب دفاعه الاخر الدولي الأرجنتيني نيكولاس اوتامندي ولاعب وسطه الدولي الإيفواري يايا توريه الذي لم يلعب منذ 20 مارس الماضي.
واستعاد مانشستر سيتي خدمات جناحه الدولي البلجيكي كيفن دي بروين بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب منذ 27 فبراير الماضي.
ويدخل مانشستر سيتي المباراة بمعنويات عالية أيضاً عقب فوزه على مضيفه بورنموث 4-0 السبت الماضي، وتعج صفوفه بدوره بالنجوم وفي كل الخطوط أيضاً أبرزهم هدافه الدولي الأرجنتيني سيرخيو اغويرو.
والتقى الفريقان مرة واحدة سابقاً وكانت في دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” وانتهت بالتعادل السلبي في مانشستر.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.