دوري أبطال أوروبا : ريال مدريد ينهزم مع فريق يبتعد عنه ليفيربول ب 22 نقطة

© أيقونة بريس: عبد الإله بوزيد //

في 10 أيام تمزق العام الرياضي عند ريال مدريد، حيث في 16 فبراير تعادل بملعبه أمام صيلطا فيكو، ( 2-2) وفي 26 فبراير انهزم أمام مان سيتي وبملعبه أيضا ( 1-2) ، كذلك كان من قبل أقصي من مسابقة الكأس أمام ريال صوصيداد ( 3-4 ) ،     

والغريب في الأمر أن ملعب بيرنابيو أصبح بيتا مخيفا لريال مدريد وحديقة للنزهة بالنسبة للزوار، والجميع ينتظر مباراة نهاية الأسبوع ضد برشلونة التي قد تكون سقوط ريال مدريد في كل المسابقات في هذا العام إذا انهزم .
أما المفاجأة في الهزيمة مع مان سيتي ، فهي أن الريال صاحب المركز 2 في البطولة انهزم بميدانه مع فريق يبتعد عنه ليفيربول صاحب المركز الأول بفارق 22 نقطة.

كلهم خسروا إلا مان سيتي :
حفظ فريق مان سيتي ماء وجه الأندية الإنكليزية التي حصلت على ثلاث خسارات في ذهاب ثمن النهائي، إثر سقوط ليفربول حامل اللقب على أرض أتلتيكو مدريد الإسباني صفر-1، توتنهام على أرضه أمام لايبزيغ الألماني صفر-1 وتشيلسي على أرضه أمام بايرن ميونيخ الألماني صفر-3.

الريال أصبحت ” متعوّدة “:
نتيجة الليلة ليست استثناء، بل تحولت هي القاعدة. على الأقل في المباريات الأخيرة.
آخر 6 مباريات في دوري أبطال أوروبا على ملعب برنابيو:
مدريد 0-3 CSKA
مدريد 1-4 أياكس
مدريد 2-2 بروج
مدريد 6-0 غلطة سراي (فوز وحيد)
مدريد 2-2 PSG
مدريد 1-2 مانشستر سيتي

هل أُقصي الريال :
هناك مؤشرات قد تؤكد هذا فعلا، فمنذ 1970 لم يتمكن ريال مدريد التأهيل بعد هزيمته في قلب ملعبه ، سوى مرة واحدة كانت ضد فريق Tirol . أما باقي المباريات فقد عرف فيها الإقصاء وهي كالتالي:
باريس سان جيرمان (1994)
بايرن مونيخ(2001)
أرسنال (2006)
ليفربول (2009)
برشلونة (2011)

راموس صديق الحمراء:


أصبح سيرجيو راموس يتوفر على 4 مرات تم طرده في مباريات البطولة الأوروبية، وله في المجموع 27 مرة تم طرده في حياته الرياضية أغلبها مع ريال مدريد،
وهذا مخجل ومؤسف جدا يحصل لمدافع وعميد فريق ، فاز بجميع الألقاب والبطولات والكؤوس مع ريال مدريد ومع المنتخب الوطني .
راموس لا يمكن اتخاذه نموذجا للأطفال فماذا سيتعلمون منه ؟

هل ضاع كل شيء للريال :
في 5 دقائق خسر الريال المباراة.
في نصف أسبوع قد يخسر العام بأكمله، حيث سيلعب ضد برشلونة نهاية هذا الأسبوع وفي حالة الانهزام بكل تأكيد ضاع منه لقب البطولة، سيبتعد برشلونة على الريال بفارق 5 نقط.
في مباراة العودة ضد مان سيتي على الريال أن يسجل 2 أهداف لكي يتأهل دون أن يتسجل عليه، وهذا قد يكون مستحيلا عندما نلاحظ أن الريال لا يسجل إلا بصعوبة في 5 مباريات الأخيرة سجل 10 فقط.

هذا الرجل قاهر مدريد:


معروف على أن غوارديولا كطلاني وله مواقف سياسية واضحة في قضية إقليم كطالونيا، ويعتبر هو المدرب الوحيد الذي يقهر جمهور مدريد بانتصاره الدائم على ريال مدريد فريق العاصمة الإسبانية.
غوارديولا : له 6 انتصارات في قلب مدريد ( 5 مع برشلونة و1 مع مان سيتي)
غوارديولا: له 2 تعادلين في قلب مدريد( مع برشلونة )
غوارديولا: له هزيمة واحدة في قلب مدريد ( مع بايرن ميونيخ)

Print Friendly, PDF & Email