دوري أبطال أوروبا: برشلونة 18 أت.مدريد 12

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء مباريات ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا بمباراتين، حيث يستضيف برشلونة أتليتيكو مدريد ويحل بينفيكا البرتغالي ضيفا على بايرن ميونخ الألماني.


في المباراة الأولى يحل أتلتيكو مدريد العنيد ضيفا ثقيلا على برشلونة الجريج بعد يومين على خسارته بهدف مقابل هدفين أمام ريال مدريد على ملعب برشلونة في لقاء الكلاسيكو.
ويشكل اللقاء عبئا ثقيلا على برشلونة، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، جراء معاناة الفريق النفسية من خسارة الكلاسيكو على أرضه، بالإضافة إلى معاناته البدنية نتيجة لقاء الكلاسيكو الصعب الذي خاضه مساء الأحد.
وسيصطدم الخط الهجومي القوي لبرشلونة، والمؤلف من الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار، بدفاعات أتلتيكو مدريد القوية، خاصة بعد أن استعاد أتليتكو مدريد قلبي دفاعه دييغو غودين وستيفان سافيتش قبل مواجهة الفريق الكاتالوني.
وتشير الارقام أن في 16 مباراة جمعت الفريقين فاز أتليتيكو على برشلونة 3 مباريات وانهزم 11 مرة وتعادل 2 مبارتين. وفي ال 6 مباريات الأخيرة التي جرت بينهما عادت جميعها لفائدة برشلونة. وعن الهدافين يأتي ميسي في المقدمة حيث سجل امام اتليتكومدريد 25 هدفا في 28 مباراة.
كما أن الفريقان تقابلا في مواجهات رسمية بالذهاب والاياب 30 مرة كالتالي : 20 مرة في الكأس 5 مرات في الكأس الممتازة 3 مرات في كأس الليغا، ومرة واحدة في البطولة الاوروبية ، والحصيلة تعود لبرشلونة بمجموع 18 تأهيل على حساب أتليتيكو مدريد بنسبة 60 في المائة، والأتليتي بمجموع 12 مرة تأهل على حساب البارصا.
وفي مباراة أخرى، وعلى استاد أليانز أرينا في ألمانيا يستضيف بايرن ميونخ في نفس الدور منافسه البرتغالي بنفيكا الذي حقق إنجازا كبيرا بتأهله إلى هذا الدور.
ورغم أن الفريق البافاري تأهل إلى هذا الدور بشبه معجزة، بعد أن قلب النتيجة في الدقيقة الأخيرة من مباراته مع يوفنتوس، فإن التوقعات تشير إلى أن نتيجة المباراة ستكون شبه محسومة للفريق الألماني على الأقل في مباراة الذهاب. وحسب الارقام الأخيرة خسر بنفيكا في جميع مبارياته الثلاث خارج أرضه أمام بايرن_ميونخ متلقياً 13 هدفاً بمعدل 4.3 هدف في كل مباراة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.