توقيف انشطة Ultras الدار البيضاء

أعلنت ولاية جهة الدار البيضاء-سطات منع جميع أنشطة الألتراس ( Ultras)، التي تشجع الفرق الكروية في العاصمة الاقتصادية، الدار البيضاء، عقب مواجهات دامية أدت إلى وفاة 3 مشجعين، وإصابة 74 آخرين، ومتابعة 112 بينهم 46 قاصرا أمام القضاء.
  وأوضح البيان، أن السلطات  قررت “منع أنشطة جميع الفصائل المحسوبة على الفرق الرياضية، وما يسمى بروابط الألتراس التي تشتغل خارج إطار القوانين، وذلك على إثر الأحداث الأليمة التي شهدها المركب الرياضي محمد الخامس يوم السبت الماضي”. والتي خلفت 3 قتلى و54 مصابا بجروح متفاوتة، إضافة إلى خسائر مادية.

وبحسب ولاية الدار البيضاء فإنه تم اتخاذ هذا القرار “حرصا من السلطات العمومية على ضمان سلامة المواطنين وممتلكاتهم وصيانة الأمن العام”.

ويمثل أمام المحكمة 58 مشجعا بينهم 12 قاصرا، فيما تم تأجيل النظر في ملف 53 آخرين بينهم 34 قاصرا حتى الثلاثاء المقبل.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.