“بيلد”: هل يصبح “ليفاندوفسكي” الأفضل في تاريخ “البوندسليغا”؟

® ايقونة بريس - كريم بوعيشة 

 

حظي هداف بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي بأسبوعٍ حافلٍ بالإنجازات، حصل فيه البولندي على جائزة “الفيفا” لأفضل لاعب في العالم لسنة 2020، متفوقاً بذلك على منافسيه المباشرين، كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

ولم يكتفي النجم المنحدر من مدينة وارسو بهذا التتويج فقط، بل إستغل الفرصة كاملةً خلال المواجهة التي جمعت البافاري بباير ليفركوزن خلال نفس الأسبوع، ليؤكد مرة أخرى جدارته بإحتلال المركز الأول عالمياً، عبر تسجيله لهدفين ثمينين أهدى بهما الفوز والصدارة لفريقه.

وكالعادة، لم يمر تألق مهاجم بوروسيا دورتموند السابق مرور الكرام، بل دفع صحيفة “بيلد” الألمانية لتخصيص مقال كامل تتساؤل فيه عن مدى قدرة ليفاندوفسكي على تحطيم رقم الهداف التاريخي للدوري الألماني، جيرد مولر.

في الواقع، هذه الأطروحة لم تأتي من فراغ، ولا هي وليدة اللحظة، فيحتل صاحب ال32 ربيعاً المركز الثالث في صراع الهدافين التاريخيين للدوري، مسجلاً 253 هدفاً منذ قصه شريط مشاركاته باللونين الأصفر والأسود سنة 2010، إلا أنه يظل بعيداً عن “البومبر” ب112 هدفاً.

مهما بدا رقم مولر بعيداً، فإنه يقترب شهراً بعد الآخر، بل أسبوعاً تلو الآخر، خصوصاً في ظل التوهج الذي عاشه روبرت الموسم الماضي، والذي يستمر عليه بقوة خلال هذا الموسم، بتمكنه من تذوق شباك الخصوم 17 مرة بعد مرور 13 جولة فقط، مهدداً رقماً آخر يخص مولر، وهو تسجيل 40 هدفاً في موسم واحد فقط من البوندسليغا.

فماذا إذاً يا ليفا؟ هل ستصبح فعلاً هدافاً تاريخياً للدوري يوماً ما؟ أو ستفضل تجاوز عقبة ال40 هدفاً خلال موسمٍ واحد من المنافسة؟ أم أن أرقام الأسطورة جيرد مولر ستظل صاحبة الكلمة العليا وتصمد لعقود أخرى من الزمن؟

Print Friendly, PDF & Email