بطولة أوروبا للأمم: ألمانيا تستعرض قوتها في انتظار إسبانيا أو إيطاليا

قدّمت ألمانيا أفضل أداء لها في منافسات أورو 2016، حين هزمت سلوفاكيا (3-0) في ثمن نهائي البطولة الأحد على ملعب بيير موروا في مدينة ليل الفرنسية.
وسجل للمنتخب الالماني؛ جيروم بواتينغ 8 وماريو غوميز 43 وجوليان دراكسلر 63، كما أضاع مسعود أوزيل ركلة جزاء في الدقيقة 13.
وستلعب ألمانيا مع الفائز من قمة إيطاليا وإسبانيا في ثمن النهائي الذي سيجري غداً الاثنين.
أرقام مهمة:
– فاز منتخب ألمانيا في 7 من المباريات العشر التي لعبها أمام سلوفاكيا (خسر 3) لكن، آخر لقاء بين المنتخبين انتهى بفوز منتخب سلوفاكيا 3-1 في الشهر الماضي ودياً.
– وصل منتخب ألمانيا إلى نصف النهائي في آخر 4 مشاركات له في المنافسات الكبرى.
– فاز منتخب ألمانيا في 13 من آخر 16 مباراة لعبها في المنافسات الكبرى (تعادل 2 خسر 1).
– لم تهتز شباك منتخب ألمانيا في يورو 2016 حتى الآن– آخر مرة حافظ على نظافة شباكه في جميع مباريات المجموعة في منافسة كبرى كانت في يورو 1996 والتي حصد فيها اللقب.
– حقق منتخب ألمانيا أعلى نسبة استحواذ في أول 3 جولات من يورو 2016 (71.9%).
– وصل منتخب سلوفاكيا إلى المراحل الاقصائية في منافسة كبرى للمرة الثانية في مشاركتين (مونديال 2010، يورو 2016) – خرج من دور الـ16 على يد منتخب هولندا في مونديال 2010 (2-1)
– حافظ منتخب سلوفاكيا على نظافة شباكه مرة واحدة فقط في 7 مباريات لعبها في المنافسات الكبرى (0-0 أمام إنكلترا في آخر مباراة).
– يورغن كلينسمان سجل (5) أهداف في اليورو لمنتخب ألمانيا أكثر من ماريو غوميز (4)
– ساهم ماريك هامسيك في إحراز 4 أهداف في آخر 4 مباريات تنافسية لعبها لمنتخب سلوفاكيا (سجل 3 صنع 1).

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.