بطولة أمم أوروبا 2020 : إيطاليا لم تنهزم في 28 مباراة وتركيا مريضة بالفوبيا

©أيقونة بريس: عبد الاله بوزيد//

12/06/2021 التحديث في 52،11 //

تمكّن المنتخب الإيطالي من توقيع أول أهداف “يورو 2020” في المباراة الافتتاحية التي جمعته بنظيره التركي الجمعة على ملعب “الأولمبيكو” في روما.

انطلقت مباريات ” يورو 2020 ” أخيرا بعد أن تأجلت السنة الماضية بسبب جائحة _كورونا ، ولكن إيطاليا أكدت أن الانتظار يستحق كل هذا العناء، وكل تأخير فيه حير كما نقول.

المدرب روبرتو مانشيني الإيطالي قدم مع منتخبه فرجة وأمتع بتسجيل 3 إصابات، وبهذا أخرج مباريات الافتتاح عن العادة المألوفة وهي التعادل السلبي ومباراة تكون ثقيلة ويغلب عليها الاحتياط من الهزيمة ، واللعب يطغى عليه التعادل في عقل الجميع.

إيطاليا الجديدة لم يدخل مرماها أي هدف :

وُلِدت إيطاليا من جديد تحت قيادة مانشيني بعد الصدمة الكبرى من فشلها في التأهل لكأس العالم 2018، وقد خلط مدرب المان سيتي السابق بين الشباب والخبرة لإنشاء منتخب وطني يتمتع بروح الفريق العظيمة. وحتى الآن إيطاليا لم تنهزم في 28 مباراة .
الرقم القياسي العالمي: إيطاليا هي أول فريق في تاريخ كرة القدم يفوز في 9 مباريات متتالية دون أن يدخل مرماه أي هدف ،

4-0 استونيا
2-0 بولندا
0-2 البوسنة
2-0 أيرلندا – ش
0-2 بلغاريا
0-2 ليتوانيا
7-0 سان مارينو
4-0 التشيك
3-0 تركيا

تركيا مريضة بالفوبيا :

لم يتغلب منتخب تركيا على ” فوبيا ” المبراة الافتتاحية ، حيث في كأس العالم وبطولة أوروبا ، انهزم منتخب تركيا في 7 مباريات لعبها في الافتتاح ، 7 مباريات 7 هزائم .

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.