بطولة أمم أوروبا 2020 : أوروبا تكتشف جيريمي دوكو بعد “استعراض مثير للإعجاب”

©أيقونة بريس: هيئة التحرير //

2021/07/03 التحديث في 22.13 //

خسر منتخب بلجيكا أمام إيطاليا في ربع نهائي بطولة الأمم الأوروبية. وهذا على الرغم من الأداء الرائع للمهاجم جيريمي دوكو، الذي لعب محل إيدين هازارد المصاب.


“قدم دوكو استعراضا مثيرا للإعجاب بالسرعة وفن المراوغات “

حطم رقم قياسي كلاعب من فئة U20 في بطولة دولية قام ب 8 مراوغات ناجحة ضد إيطاليا وهو رقم لم يقم به أي لاعب في سنه منذ كأس العالم 1966 وبطولة أوروبا 1980.
قال عنه نجم الكرة الإنجليزية غاري لينيكر وهو يعلق على المباراة في قناة BBC “هذا الشاب جيريمي دوكو يجعلني أشعربالدوخة”، وقال : ” لا تستغربوا قريبا ستسمعون كم عدد الأندية التي ستطلبه “

دوكو كان أفضل البلجيكيين ضد الإيطاليين الماكرة. كان مثابة “تكنولوجيا عالية السرعة”. ضد الدفاع الإيطالي خلق زوبعة المراوغة. أجبر دي لورينزو على ركلة جزاء.
واجه معظم المواجهات الثنائية ضد مرة 2 ومرة 3 مدافعين إيطاليين، وبالمراوغة، فرض خلق المساحات، رغم أن المدرب الإيطالي طالب لاعبيه بالتكدس على دوكو للحد من سرعته.
دوكو هذا الذي خلق الرعب في إيطاليا عمره 19 سنة فقط ويلعب مع فريق رين الفرنسي .

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.