بطولة أمم أوروبا 20 : بعد 55 سنة الكرة الإنجليزية تعود للانتصارات بكل الطرق

©أيقونة بريس : محسن العصادي//

2021/07/10التحديث في 00.15 //

تواجه إنجلترا منتخب إيطاليا غدا الاحد 11 يوليوز 2021 وهي تحمل على عاتقها حلما يستمر 55 عامًا، غدا بقيادة المدرب روبرتو مانشيني الذي لم ينهزم في 33 مباراة حتى الآن

وللوصول إلى هذه المباراة النهائية تطلب الأمر لعب مباراة نصف نهائي كانت ملحمية وتفوقت إنجلترا على الدنمارك الرائع ، بينما أطاحت إيطاليا بإسبانيا بركلات الترجيح في مباراة كانت حمقاء .

أثار فوز إنجلترا احتفالًا على مستوى البلاد من المحتمل أن يصل إلى ذروته إذا فاز الفريق المضيف في ويمبلي في 12 يوليو. من المحتمل أن يعم الكثير والكثير من الاحتفالات إذا تمكنت إنجلترا من التغلب على إيطاليا والحصول على أول بطولة كبرى لها منذ فوزها بكأس العالم 1966.

 اعتمدت إنجلترا بقيادة جاريث ساوثجيت على الشباب والحيوية حتى الآن، لكن ضد فريق ماكر مثل إيطاليا سيستغرق الأمر الكثير من أجل فوز أصحاب الأرض.

تتمتع إيطاليا بخبرة كبيرة عندما يتعلق الأمر باللاعبين. كما تتمتع إيطاليا بميزة في خط الوسط. مع أمثال ماركو فيراتي، أحد لاعبي خط الوسط القلائل من الطراز العالمي، يورجينيو ونيكولو باريلا.

يمنح ثنائي خط الوسط الإنجليزي من ديكلان رايس وكالفين فيليبس الفريق قاعدة صلبة ولكن يجب أن يكونا أكثر تصميما على الفوز من ذي قبل. من المتوقع أن يلعب ماسون ماونت، لاعب خط الوسط المهاجم في إنجلترا، بشكل أعمق قليلاً لمساعدة رايس وفيليبس.

ماسون ماونت لاعب من الجيل الجديد لمنتخب انجلترا

وصلت إيطاليا إلى نهائي بطولة أوروبا أعوام 1968 و 2000 و 2012، بينما وصلت إنجلترا للنهائي مرة واحدة.

المواجهات المباشرة:
المباريات: 27
فازت إيطاليا: 11
فازت إنجلترا: 8
تعادل: 8

آخر خمس مباريات بين الفريقين:
فازت إيطاليا 2
فازت إنجلترا: 1
تعادل: 2

المواجهات في البطولة الأوروبية:
1980، تورينو، إيطاليا تغلبت على إنجلترا 1-0
2012، كييف، إيطاليا تتعادل مع إنجلترا 0-0 (فازت إيطاليا بركلات الترجيح 4-2)

حقائق مثيرة عن المباراة :

● هذا هو النهائي العاشر لإيطاليا في البطولات الكبرى (6 كأس العالم، 4 يورو).
● سيكون هذا أول ظهور لإنجلترا على الإطلاق في نهائي لبطولة أوروبا، ولأول مرة في نهائي بطولة كبرى منذ الفوز بكأس العالم 1966. وهي أطول فترة بين نهائيين لأي منتخب أوروبي (55 عامًا).
● إنجلترا هي الدولة الثالثة عشرة التي تصل إلى نهائي بطولة أوروبا (باعتبار تشيكوسلوفاكيا وجمهورية التشيك كدولة واحدة) – يوغوسلافيا (1960 و1968) وبلجيكا (1980) هما الدولتان الوحيدتان اللتان شاركتا في النهائي لكنهما لم تتوجا ابدا بطلتين لأوروبا.
● احتلت إيطاليا المركز الثاني في بطولة أوروبا في مناسبتين، وخسرت أمام فرنسا في عام 2000 وإسبانيا في عام 2012. فقط ألمانيا والاتحاد السوفياتي (3 لكل منهما) احتلتا المركز الثاني أكثر من إيطاليا في المسابقة.
● سيشهد كأس أمم أوروبا 2020 مشاركة إنجلترا في المباراة النهائية أثناء استضافتها للحدث، وهي المرة الحادية عشر لدولة أوروبية تتنافس في نهائي بطولة كبرى كمضيف (كأس العالم / يورو). فعلت إنجلترا ذلك أيضًا في كأس العالم 1966، بفوزها على ألمانيا 4-2 في ويمبلي. خسرت آخر دولتين مضيفتين أوروبيتين المباراة النهائية (البرتغال في كأس الأمم الأوروبية 2004 وفرنسا في كأس الأمم الأوروبية 2016)؛ واحد فقط من الثمانية الأوائل خسر المباراة النهائية قبل ذلك (السويد في كأس العالم 1958).
● لم تخسر إيطاليا أبدًا أمام إنجلترا في بطولة كبرى، حيث فازت 1-0 في يورو 1980، 2-1 في كل من كأس العالم 1990 و 2014، وتعادلت 0-0 قبل الفوز بركلات الترجيح في يورو 2012.
● هذه هي البطولة الكبرى الثالثة التي تقام على ملعب Wembley Stadium. حيث فازت إنجلترا على ألمانيا في كأس العالم 1966، وتغلبت ألمانيا على جمهورية التشيك في يورو 1996.
● لم تهزم إيطاليا في آخر 33 مباراة لها في جميع المسابقات، حيث سجلت 86 هدفًا واستقبلت شباكها 10 فقط في هذه الجولة. هذه هي أطول فترة لم يخسروا فيها مباريات في التاريخ.

● فازت إنجلترا في 15 من آخر 17 مباراة لها على ملعب ويمبلي في جميع المسابقات، وسجلت 46 هدفًا واستقبلت شباكها خمسة فقط في هذه الجولة.
● لم تهزم إنجلترا في آخر 12 مباراة في جميع المسابقات، وحافظت على نظافة شباكها في 10 مباريات واستقبلت هدفين فقط . تلقت شباك “الأسود الثلاثة “هدفًا واحدًا فقط حتى الآن في كأس أمم أوروبا 2020، حيث استقبلت شباك أربعة من الفرق السبعة السابقة مرة واحدة فقط في إحدى البطولات الأوروبية التي فازت باللقب (الاتحاد السوفيتي 1960 وإيطاليا 1968 وألمانيا 1972 وإسبانيا 2012).

تفاصيل المباراة:
المباراة: نهائي يورو 2020 بين إيطاليا وإنجلترا
التاريخ: 11 يوليوز 2021
الوقت: 8 مساءً
المكان: ملعب ويمبلي، لندن، إنجلترا

التشكيلات المتوقعة:
إيطاليا: جيانلويجي دوناروما ؛ جيوفاني دي لورينزو ، ليوناردو بونوتشي ، أليساندرو باستوني ، جورجيو كيليني ؛ نيكولو باريلا ، جورجينيو ، ماركو فيراتي ؛ دومينيكو بيراردي ، سيرو إيموبيل ، لورينزو إنسين.
المدرب: روبرتو مانشيني
إنجلترا: جوردان بيكفورد ؛ كايل ووكر ، جون ستونز ، هاري ماجواير ، لوك شو ؛ كالفين فيليبس ، أرز ديكلان ؛ جادون سانشو / بوكايو ساكا ، ميسون ماونت ، رحيم سترلينج ؛ هاري كين
المدرب: جاريث ساوثجيت

 

موضوع له صلة : 

 

بطولة أمم أوروبا 20 : إنجلترا تعود للقمة بعد ماراثون مثير ومرهق ضد الدانمارك

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.