بايرن ميونيخ يفوز بالبطولة ويكتب تاريخا جديدا في سجله الحافل

من باريس : احمد الحجاوي
عزز بايرن ميونيخ الذي خرج من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، رقمه القياسي في عدد الألقاب المحلية رافعاً رصيده إلى 26 لقباً.
وتوج الفريق الألماني بلقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (البوندسليجا) للمرة الرابعة على التوالي (رقم قياسي) والسادسة والعشرين في تاريخه بعد فوزه على ملعب انجلوشتات 2 -1 يوم السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من المسابقة.
أرقام لها دلالة :
●الجيل الحالي لبايرن ميونيخ بقيادة فيليب لام (32 عاما) ومعه الحارس مانويل نوير (30 عاما) وتوماس مولر (26 عاما) فعلوا ما لم يفعله الأولون وفازوا بالدوري الألماني للمرة الرابعة على التوالي بعد أعوام 2013، و2014، و2015، والآن 2016.
●الفوز باللقب أربع مرات متتالية إنجاز تاريخي غير مسبوق في الدوري الألماني. فحتى الجيل الذهبي في السبعينيات -بقيادة المدرب الأسطوري أودو لاتيك وفي وجود القيصر بيكنباور- كان أكبر إنجاز له هو الفوز بالبطولة ثلاث مرات متتالية في أعوام 1972، و1973، و 1974.
●وفشل الجيل الحالي مع غوارديولا في تحقيق الثلاثية، التي حققوها مع سلفه يوب هاينكس عام 2013. لكن الفرصة لازالت أمامهم لتحقيق الثنائية، إذا ما فازوا على دورتموند في نهائي الكأس في الملعب الأولمبي في برلين يوم 21 مايو، ليكون ختاما جيدا لغوارديولا مع الفريق قبل انتقاله هذا الصيف لتدريب مانشستر سيتي الإنجليزي.
●المدرب غوارديولا ، فاز ب 3 مرات لقب البطولة في الدوري الاسباني في 4 مواسم مع برشلونة , ومع بايرن ميونيخ فاز ب3 في 3 مواسم.
●ليفاندوفسكي هو أول لاعب من بايرن ميونيخ يسجل 29 هدفاً في الدوري الالماني في موسم واحد منذ رومينيجه في 1980-1981.
●فاز بايرن ميونخ في آخر 24 مباراة لعبها أمام فرق صاعدة في الدوري الالماني سجل 80 تلقى 11.

لوبانوفسكي 2

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.