انتخابات CAF: رئيس الكاف الجديد له روابط أسرية مع رئاسة الدولة ببلاده جنوب إفريقيا

©أيقونة بريس: عبد الإله بوزيد //

الجمعة 12 مارس 2021 التحديث في 16،00 //

بدون ممارسة السياسة ، باتريس موتسيبي ليس بعيدًا عن دوائر السلطة. شقيقته الكبرى ، Tshepo Motsepe ، هي زوجة رئيس الدولة ، سيريل رامافوزاCyril Ramaphosa . شقيقته الأخرى ، بريدجيت موتسيبي ،

هي المرأة الوحيدة التي تترأس أكبر شركات صناعة المناجم و التعدين في جنوب إفريقيا ، وهي متزوجة من جيف راديبي ، المدير التنفيذي في المؤتمر الوطني الأفريقي (حزب المؤتمر الوطني الأفريقي ، الحزب الحاكم) ، سبق أن كان وزيرا عدة مرات .
ومن هذه الروابط العائلية كان يرافق رئيس الجمهورية ( صهره) في الزيارات الرسمية لبعض الدول مثل أمريكا أو بريطانيا . كما يمثل بلاده مع وزراء في مؤتمرات دولية ، وهذا ما خلق عدة الانتقادات في المجتمع وعبر شبكة التواصل الاجتماعي وحتى بعض الصحافة المعارضة ، كلهم يقولون أنه يستغل روابطه العائلية مع السلطة لتنمية فرص استغلال ثروة البلاد بدون منافسة وبطريقة غير عادلة .

موضوع له صلة :

كرة القدم الأفريقية: ما هو المصير الجديد للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد انتخاب رئيس جديد

انتخابات CAF: طفل حي الفقراء تحوّل إلى ملياردير

انتخابات CAF: رئيس الكاف الجديد له روابط أسرية مع رئاسة الدولة ببلاده جنوب إفريقيا

انتخابات CAF: رئيس الكاف الجديد : إفريقيا تحبك يا ترامب

 

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.