اليوم العالمي_للمرأة : جمعية الروح الرياضية أيت ملول تحتفل بالفتاة الرياضية

©ايقونة بريس: أكادير/ المراسل :

24مارس 2021 التحديث في 19،20 :

أكدت الرياضة النسوية بأنها أداة مرنة لتقوم بدور مهم للدفع بالتقدم المجتمعي. ‘‘فالرياضة هي كذلك من العناصر التمكينية المهمة للتنمية المستدامة.

فهناك اعتراف بالمساهمة المتعاظمة التي تضطلع بها المرأة في الرياضة في تحقيق التنمية ومساهمتها في تمكين المرأة والشباب والأفراد والمجتمعات، وفي بلوغ الأهداف المنشودة في مجالات الصحة والتعليم والاندماج الاجتماعي’’.
في هذا الإطار وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة ( 8 مارس)الذي يحتفل به العالم تحت برنامج الأمم المتحدة،
نظمت جمعية #الروح_الرياضية أيت ملول، دورة تكوينية في تقنيات “الدفاع عن النفس ” تحت إشراف الإطار التقني الوطني: الأستاذ سفيان شطيبي .
تجدر الإشارة إلى أن هذا النشاط هو امتداد للأنشطة النسوية التي دأبت الجمعية على تنظيمها سنويا في إطار برنامج الانفتاح على العنصر النسوي وجعله رهانا للتألق الرياضي.
كما وقد شارك خلال هذه الدورة التكوينية شابات من مختلف الأعمار وكلهن حماسة وحيوية بغية التألق،

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.