الملاكمة الاحترافية الدولية: مدينة الصويرة تحتضن أكبر مباراة حول اللقب العالمي الأمريكي ” IBF”

©أيقونة بريس: حسن سعدون//‬‬‬

يخوض الملاكم المغربي‮ ‬الحائز على لقب العالم GBF‮ في وزن 76 كلغ ‬للملاكمة الاحترافية 2017، خالد هبشان، نزالا دوليا في المستوى العالمي بمدينة الصويرة، يوم 15 يونيو المقبل ‬في‮ ‬وزن 67 كلغ.                                                                                    

‬ويُصنّـف هذا النزال‮،‬ ضمن برنامج النزالات الدولية،‬ المبرمجة من طرف الاتحاد الدولي‮ ‬والجامعة الدولية الأمريكية للملاكمة الاحترافية،‮ حيث سينازل التانزاني: إيد بيالاري، الحائز على عدة أحزمة وجوائز دولية.‬ ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

وقد خاض‮ بطل العالم خالد هبشان، عدة تربصات إعدادية بكل من باريس بفرنسا وألمانيا ‮والمغرب، رفقة مدربيه سعيد بوزيد ويوسف المعضاضي، وينتظره تحدي قوي شهر يونيو المقبل، يتمثل في اللعب من أجل حزام الجامعة الدولية الأمريكيةFBI.‬ ‬‬‬‬‬

تجدر الإشارة أن هذا اللقب سيلعب لأول مرة بالمغرب وسيكون البطل خالد هبشان أول ملاكم محترف مغربي يخوض هذا التحدي.
وقد لعب البطل العالمي خالد هبشان بقميص الفريق الوطني في العديد من المناسبات وتوج بطلا للمغرب لعدة سنوات رفقة فريق الفتح الرباطي الرياضي فرع الملاكمة الذي يترأسه عبد الجواد بلحاج رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة.

والتحق البطل العالمي خالد هبشان عالم الاحتراف سنة 2009 عبر المجموعة الوطنية للملاكمة الاحترافية التي يترأسها البطل العالمي السابق خالد رحيلو، وبعد 5 سنوات من العمل والاجتهاد، توج بطلا لإفريقيا في الملاكمة الاحترافية A.B.U عن وزن 69 كلغ سنة 2014.

وفي تصريح إعلامي له، أكد البطل العالمي خالد هبشان أنه في أتم استعداداته للظفر بهذا اللقب الذي سيؤثث رفوف ألقابه في مشواره الاحترافي، مردفا أنه سيعمل جاهدا الحفاظ عليه في نزالاته القادمة. وقد خالد هبشان الشكر لكل من سيساهم في إنجاح هذا العرس الرياضي خاصة مسؤولو مدينة الصويرة التي تحتضن الحدث العالمي. كما نوّه بمجهودات الشركة المنظمة لهذه التظاهرة H2B2في شخص بودخان محمد وحنزاز محمد، كما أشاد بالمساعدات المادية والمعنوية التي يتلقاها من الإدارة العامة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

للإشارة فقد كان هذا النزال مبرمجا شهر أبريل إلا أن المنظمين للحدث العالمي والمسؤولين عن مدينة الصويرة ولاعتبارات الأنشطة المبرمجة بالمدينة تم تأجله إلى شهر يونيو المقبل.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.